عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مدير أوقاف المنيا يتفقد عددا من المساجد في أول أيام رمضان

وكيل وزارة الأوقاف يتابع حالة المساجد
وكيل وزارة الأوقاف يتابع حالة المساجد

تفقد الشيخ سلامة عبد الرازق وكيل وزارة الأوقاف بالمنيا عددا من المساجد بمدينة المنيا في أول أيام شهر رمضان الكريم لمبارك، للتأكد من الالتزام بالإجراءات الوقائية، والمتعلقة بارتداء الكمامات، واصطحاب المصلين سجاداتهم الخاصة والتباعد، والتعقيم، وتنفيذ خطة الوزارة خلال الشهر الكريم.



 

 

شملت الجولة مساجد إدارة أوقاف مدينة المنيا الجديدة، ومسجد شاهين بمدينة المنيا، حيث التقى بعض المصلين، والقيادات الشعبية، والتنفيذية الذين أشادوا بالدور الذي تقوم به مديرية أوقاف بالمحافظة، وإقامة الشعائر بطريقة آمنة باتباع كافة الإجراءات الاحترازية ومراعاة الالتزام بالوقت المحدد.

 

 

كما قام فريق من قيادات إدارة الدعوة بالمديرية برئاسة الشيخ حسانين عبد الحكم، مدير الدعوة، بوضع خطة لمتابعة المساجد الكبرى بمدينة المنيا ومختلف الإدارات، للتأكيد على الالتزام بتعليمات الوزارة وحث الجمهور على تباعها، محذرين من غلق المساجد المخالفة للإجراءات الاحترازية.

 

 

وفي سياق متصل تفقد المحافظ اللواء أسامة القاضي صباح اليوم، مشروع "قدرة الخير" للفول المدمس، خلال شهر رمضان الكريم، بأرض المولد بحي جنوب المدينة، والمجهز بـ40 قدرة فول، توزع مجاناً يومياً طوال الشهر الكريم للأسر الأكثر احتياجا ًوالأولى بالرعاية، في جميع أحياء مدينة المنيا، رافق المحافظ العقيد محمد صلاح، رئيس مركز ومدينة المنيا.

 

 

قال المحافظ: إن تلك الجهود تأتي تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وتكليفات رئيس مجلس الوزراء، وتعليمات وزير التنمية المحلية، للاهتمام بتقديم الدعم للأسر الأكثر احتياجا، وتوفير حياة كريمة لهم، خاصة خلال أيام الشهر المبارك.

 

 

وأضاف المحافظ، أن المحافظة استعدت لاستقبال شهر رمضان المعظم من خلال العمل على توفير جميع السلع ومستلزمات الشهر الكريم، بكافة المنافذ وبأسعار مخفضة للتخفيف عن كاهل المواطنين، من خلال معارض أهلا رمضان، كما تم التنسيق مع الشركات والسلاسل التجارية بدائرة المحافظة للمشاركة في العديد من المعارض بجميع مراكز المحافظة.

 

 

من جانبه أوضح العقيد محمد صلاح، رئيس مركز ومدينة المنيا، أن مشروع "قدرة الخير" مجهز بـ40 قدرة فول، وأكياس للمخللات، توزع مجاناً يومياً طوال الشهر الكريم للأسر الأكثر احتياجا ًوالأولى بالرعاية، في جميع أحياء مدينة المنيا، مؤكداً اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز