عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ المنيا يسُلم أجهزة عرائس وإعانات شهرية ومستلزمات منزلية للأسر الاكثر احتياجا

محافظ المنيا يسلم أجهزة العرايس
محافظ المنيا يسلم أجهزة العرايس

شهد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، احتفالية " أجرك سعادة " والتي نظمتها مؤسسة مصر الخير، في إطار استعدادات المحافظة لاستقبال شهر رمضان المبارك وتوفير السلع والمواد الغذائية للمواطنين وضمن أنشطة المؤسسة لدعم التكافل الاجتماعي وتفعيلاً للمشاركة المجتمعية لمؤسسات المجتمع المدني وتقديم المساعدات الانسانية وتيسير الزواج للفتيات بالأسر الاكثر احتياجاً وتكريم واسعاد الاطفال الايتام.



جاء ذلك بحضور محمد عمر القائم بأعمال مدير مكتب مؤسسة مصر الخير بالمنيا وهدي علي ممثل مؤسسة مصر الخير وممثلي عدد من الجمعيات الأهلية المشاركة، وسط تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

سلم المحافظ خلال الاحتفالية 13 جهاز عروسة كامل والجهاز الواحد عبارة عن (غسالة – تلاجة -بوتاجاز بمشتملاته) بهدف رفع المعاناة عن كاهل الاسر الغير قادره والمستحقة للإعانة في تيسير الزواج.

كما سلم محافظ المنيا 9 حالات مستلزمات منزلية و12 اسرة اعانات شهرية 30 شنطة هدايا للأطفال بمؤسسه البنين والبنات. 

كما تم توزيع كراتين رمضان على الحضور من الاسر والاطفال والهدف لإدخال البهجة والسعادة على وجوه المستحقين بمراكز المحافظة.   

وأشاد محافظ المنيا بجهود مؤسسات المجتمع المدني وخاصة مؤسسة مصر الخير للمشاركة في رفع العبء عن كاهل المواطنين وتحسين الخدمات المقدمة لهم من خلال المساعدات المادية والعينية.

 وأكد المحافظ، أن الدولة المصرية ، تحت قيادة  الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، تسعي جاهدة لإحداث نقلة نوعية، وشاملة لتوفير حياة كريمة للمواطنين، من خلال تبنى العديد من المبادرات الرئاسية، بشتي أنواعها، حيث تشمل جميع نواحي حياة المواطن، بداية من تنفيذ المشروع القومي لتطوير الريف المصري، بخمسة مراكز بالمحافظة، لرفع قدرات البنية الأساسية لقري تلك المراكز، من كافة الجوانب الخدمية والمعيشية والاجتماعية، وفقا لرؤية مصر 2030، ومروراً بالمشروع القومي لتبطين وتأهيل الترع، والذي يهدف لترشيد استخدام الموارد المائية، وإحداث نقلة نوعية للمزارع المصري، بالإضافة الى توفير وإتاحة مثل تلك المشاريع التنموية، للقضاء على البطالة.

وناشد المحافظ، الحضور بضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية الواجب اتخاذها لمجابهة فيروس "كورونا. 

مشيراً إلى أنه تم تخصيص 19 مستشفى داخل المحافظة، لاستقبال حالات كورونا، حيث تعمل بكفاءة وانتظام ومتوفر بها جميع المستلزمات الطبية اللازمة.

من جانبه ، أعرب محمد عمر القائم بأعمال مدير مكتب مؤسسة مصر الخير عن خالص شكره لمحافظ المنيا لدعمه المستمر لأنشطة ومشروعات المؤسسة ، وتيسير وحل كافة المعوقات أمام عمل المؤسسة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز