الجمعة 14 مايو 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تعرّف على مواعيد امتحانات الدبلومات الفنية 2021

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

يتساءل طلاب وطالبات الدبلومات الفنية، عن مواعيد امتحانات الدبلومات الفنية 2021. "بوابة روزاليوسف"، الإخبارية، تنشر في التقرير التالي، مواعيد امتحانات الدبلومات الفنية 2021.. إليكم التفاصيل.



 

مواعيد امتحانات الدبلومات الفنية 2021

 

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن امتحانات الدبلومات الفنية، ستكون في الأسبوع الأول من شهر يونيو، مؤكدة أنها ستصدر بيانًا بشأن امتحانات الدبلومات الأسبوع المقبل.

 

تكثيف الإجراءات الاحترازية لمواجهة "كورونا"

 

قال الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون التعليم الفني، إن مواعيد عقد امتحانات الدور الأول للدبلومات الفنية للعام الدراسي الحالي 2020/2021، ستكون في الأسبوع الأول من شهر يونيو المقبل.

 

 بيان بشأن امتحانات الدبلومات الأسبوع المقبل

 

وأوضح الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون التعليم الفني أن الامتحانات العملية والمعملية لطلاب الدبلومات الفنية 2021، ستبدأ يوم 5 يونيو المقبل، وتنتهي يوم 17من الشهر نفسه.

وأضاف نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيجرى عقد الامتحانات التحريرية، يوم 19 من شهر يونيو، وتنتهي أول يوليو المقبل.

وأكد الدكتور محمد مجاهد، أنه سيصدر بيان بكل ما يتعلق بامتحانات الدبلومات الفنية، الأسبوع المقبل بعد اكتمال كل الإجراءات.

 

الالتزام بالإجراءات الاحترازية

 

وأوضح نائب وزير التربية والتعليم لشؤون التعليم الفني، أنه سيجرى تكثيف كل الإجراءات الاحترازية، لمواجهة انتشار فيروس "كورونا" المستجد في المدارس، بالتزامن مع عقد الامتحانات كتعقيم الفصول الدراسية وتطهيرها، بالإضافة إلى إلزام الطلاب والمعلمين بارتداء الكمامات الطبية، وعدم خلعها. وأشار الدكتور محمد مجاهد، إلى أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حريصة على تطوير مناهج التعليم الفني، بما يتواكب مع احتياجات العصر.

 

إعادة النظر في التعليم الفني من "الصفر"

يُذكر أن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قال إن العمل جارٍ على محاور عديدة في المنظومة التعليمية، ممثلة في بناء النظام التعليم الجديد وإعادة النظر في التعليم الفني من الصفر، وعمل مدارس تكنولوجيا تطبيقية، فضلًا عن تأهيل وتدريب المليون ونصف المليون معلم.

 

تطوير المنصات الإلكترونية

 

وأضاف وزير التربية والتعليم، أن العمل جارٍ على تطوير المنصات الإلكترونية المختلفة واستحداثها. وأشار وزير التربية والتعليم، إلى أن الهدف من كل هذا الجهد يصب في بناء الشخصية للطفل المصري، وتأهيله لمستقبل يستطيع الحفاظ فيه على ما يتم إنجازه واستكماله.

اقرأ أيضًا:

تفاصيل امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي 2021

تعرّف على موعد استطلاع هلال شهر رمضان 2021