الجمعة 14 مايو 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تفاصيل امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي 2021

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

يتساءل طلاب وطالبات الصفين الأول والثاني الثانوي، وأولياء أمورهم، عن تفاصيل امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي 2021. "بوابة روزاليوسف"، الإخبارية، تنشر في التقرير التالي، تفاصيل امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي 2021.. إليكم التفاصيل.



 

تفاصيل امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي 2021

 

 أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الإدارات التعليمية، هي التي تضع أسئلة امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي، وذلك استعدادًا لعقد امتحانات شهر إبريل الجاري.

وسوف تتولى الإدارات التعليمية تصحيح امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي، وستقوم بجمع متوسط امتحانات شهري إبريل ومايو، واحتساب درجة الطالب. أما بالنسبة للامتحان التكميلي لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، فسوف يتم عقد امتحانات لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، في أيام 17، 18،19، إبريل الجاري، للطلاب الذين تغيبوا عن امتحان الفصل الدراسي الأول، أو الطلاب الذين حصلوا على "ضعيف"، في إحدى المواد.

 

شرط حضور الطلاب لامتحانات شهري إبريل ومايو

 

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن شرط حضور الطلاب لامتحانات شهري إبريل ومايو، لا بد من اجتياز الطلاب للامتحان التكميلي، أي لابد من توافر شرط أساسي، وهو دخول الطلاب لامتحانات شهري إبريل ومايو، هو اجتياز الطلاب الامتحان التكميلي، وهو الذي يكون فيه امتحان الطلاب في منهج الفصل الدراسي الأول. وللطلاب الذين تغيبوا عن حضور امتحانات الفصل الدراسي الأول، أو الطلاب الذين حصلوا على "ضعيف"، في إحدى مواد الفصل الدراسي الأول.

 

ضوابط تقييم طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي 2021

 

 اعتبار امتحانات الفصل الدراسي الأول اجتيازًا للطلاب الذين حضروا. تمثل متوسط الدرجات التي يحصل عليها الطالب في امتحانات شهري إبريل ومايو نتيجة الفصل الدراسي الثاني، وتحسب بنسبة 100% من الدرجة العظمى للمادة. تُعقد الامتحانات مجمعة. تكون الإجابة بنفس ورقة الأسئلة "وليس بابل شيت". يزود كل طالب بورقة بها المفاهيم والقوانين الأساسية للمادة بديلًا عن اصطحاب الكتاب المدرسي. الطالب الذي واجهته أي مشكلة تقنية لم تمكنه من أداء الامتحان في الفصل الدراسي الأول في أي مادة، تعتبر نتيجة هذه المادة "اجتيازًا" بصرف النظر عن التقدير الحاصل عليه بتقرير نتيجة الفصل الدراسي الأول. في حالة ظهور النتيجة النهائية للطالب، ووجود مؤشر النتيجة بالمنطقة الرمادية "ضعيف" في مادة أو أكثر يكون له الحق في أداء امتحان دور ثانٍ للطالب الذي يحصل على ضعيف أو المنطقة الرمادية. تُعقد امتحانات المواد التي لا تُضاف للمجموع بعد امتحانات شهر مايو على مستوى المدرسة. الطلاب الذين لم يسبق لهم أداء هذه الامتحانات قبل توقف الدراسة يتم امتحانهم في المنهج كاملًا، أما الطلاب الذين سبق لهم أداء هذه الامتحانات قبل توقف الدراسة يتم امتحانهم في منهج ومقرر الصف الفصل الدراسي الثاني فقط. امتحان تكميلي للطالب الذي لم يحضر امتحانات الفصل الدراسي الأول.  الامتحان سيكون ورقيًا بنظام الاختيار من متعدد بواقع 15 سؤالًا لكل مادة منفصلة، وفي زمن قدره ساعة. الامتحان التكميلي يُعقد بمعرفة المدرسة، حيث لا يتجاوز عدد المواد 3 مواد في اليوم الواحد. أداء الامتحان التكميلي شرط أساسي لإعلان نتيجة الفصل الدراسي الثاني للطالب.

          

اقرأ أيضًا:

تعرّف على موعد استطلاع هلال شهر رمضان 2021

موعد فتح باب التقديم للالتحاق بمدارس النيل المصرية للعام الدراسي 2021/2022