عاجل
الأحد 22 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

اللواء هشام آمنة يشهد فعاليات اليوم الثاني لمهرجان الخيول العربية الأصيلة بالبحيرة

جانب من فاعليات المهرجان
جانب من فاعليات المهرجان

شهد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة فعاليات ثاني ايام مهرجان البحيرة الدولي الرابع عشر للخيول العربية الأصيلة بكوم حمادة.



وقام المحافظ بتسليم الجوائز والكؤوس لاصحاب المراكز الأولى بمسابقات اليوم الثاني للمهرجان وكذا تكريم اللجنة المنظمة ولجنة الحكام، مؤكدا أهمية المهرجانات والمسابقات الرياضية والفنية والثقافية فى تكوين الفكر والسلوكيات الإيجابية لدى النشء والشباب وكذا التوعية وتسليط الضوء على أهم المظاهر الجمالية والحضارية للمحافظة مما يعد من عوامل جذب الإستثمارات والتنشيط السياحي والاقتصادي.

 

جدير بالذكر ان المهرجان يعد من أكبر بطولات الخيول العربية الأصيلة على مستوى الشرق الأوسط ويشارك به على مدار ثلاثة ايام  ٢٢٠ جوادا عربيا بمسابقات الجمال والأدب من 6 دول سوريا والعراق والسعودية والإمارات والمغرب وليبيا.

 

وكان المحافظ اطلق إشارة بدء المهرجان امس الخميس وشهد بعضا من فقرات المهرجان، الذي تضمن عروضًا ومسابقات لجمال الخيل وأدب الخيل بحضور عدد من الحكام من دول سوريا والأردن للتحكيم فى مسابقة جمال الخيل وحكام مصريين للتحكيم فى مسابقة أدب الخيل. 

 

حضر فاعليات اليوم الثاني اللواء محمد شوقى بدر السكرتير المساعد واللواء عماد الدكروري رئيس مدينة كوم حمادة وعددا من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ وجمع كبير من مواطني مركز كوم حمادة وأصحاب الجياد المشاركة في المسابقات.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز