عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ البحيرة يفتتح المهرجان الدولي الرابع عشر للخيول العربية الأصيلة بكوم حمادة

المهرجان الدولي الرابع عشر للخيول العربية الأصيلة بكوم حمادة
المهرجان الدولي الرابع عشر للخيول العربية الأصيلة بكوم حمادة

أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة على أهمية المهرجانات والمسابقات الرياضية والفنية والثقافية فى تكوين الفكر والسلوكيات الإيجابية لدى النشء والشباب وكذا التوعية وتسليط الضوء على أهم المظاهر الجمالية والحضارية للمحافظة مما يعد من عوامل جذب الإستثمارات والتنشيط السياحي والاقتصادي.



 

جاء ذلك خلال افتتاحه لمهرجان البحيرة الدولي الرابع عشر  للخيول العربية الأصيلة بمدينة كوم حمادة  والتي تعد من أكبر بطولات الخيول العربية الأصيلة على مستوى الشرق الأوسط و يستمر على مدار ثلاثة ايام بمشاركة أكثر من 200 جواد عربي “ أول يومين ١٢٠ حصان مشاركة بمسابقة الجمال واليوم الثالث ١٠٠ فى مسابقة الأدب”  من 6 دول سوريا والعراق والسعودية والإمارات والمغرب وليبيا.

 

وأعلن محافظ البحيرة عن انطلاق المهرجان وشهد بعض من فقرات المهرجان والذي تضمن عروضًا ومسابقات لجمال الخيل وأدب الخيل بحضور عدد من الحكام من دول سوريا والأردن  للتحكيم فى مسابقة جمال الخيل وحكام مصريين للتحكيم فى مسابقة أدب الخيل. 

 

كما أكد اللواء هشام آمنه أن محافظة البحيرة تسعى جاهدة لتنشيط السياحة الداخلية والاستفادة من كافة المقومات السياحية بها واستثمار مقوماتها المختلفة سواء كانت سياحة أثرية متمثلة فى مدينة رشيد الأثرية والتي تلقى دعمًا ورعاية كبيرة من الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لوضعها على الخريطة السياحية أو تنمية مسار العائلة المقدسة بوادي النطرون وأيضاً سياحة رياضية متمثلة فى مهرجان البحيرة الدولي للخيول العربية الأصيلة والذي يقام للعام الرابع عشر على التوالي بمدينة كوم حمادة .

وتابع العروض التي تم تنظيمها على هامش المهرجان لمسيرة من حملة الاعلام والفقرات الرياضية لبراعم الشباب والرياضة وفقرة التنورة لإدارة الثقافة والمعرض الذي نظمته مدارس كوم حمادة وتضمن المشغولات الفنية واليدوية والرسوم وفنون الخط ومنتجات المدارس الفنية من البان وخضر والمناحل ومنتجات الهاند ميد والرسومات والخط العربى والزخرفة .

 

وارسل المهرجان رسالة حب وتاييد لفخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي ومباركة كل قراراتة والوقوف صفا واحد خلف القيادة السياسية وقرارتها الحكيمة ، كما قام المحافظ بتسليم الجوائز والكؤوس لاصحاب المراكز الأولى بمسابقات اليوم الأول للمهرجان .

 

 حضر الافتتاح اللواء محمد شوقى بدر السكرتير المساعد و اللواء عماد الدكروري رئيس مدينة كوم حمادة وعددا من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ واللواء احمد سليمان الرئيس الشرفى للمهرجان وأ يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة وجمع كبير من مواطني مركز كوم حمادة وأصحاب الجياد المشاركة فى المسابقات.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز