عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير الزراعة يبحث مع محافظ إقليم المنطقة الاستوائية بجنوب السودان التعاون في المجال الزراعي

   بحث السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي مع إيمانويل أنطونيو حاكم ولاية الاستوائية الوسطى بجنوب السودان سبل تعزيز التعاون في المجال الزراعي.



وتناول اللقاء نتائج المشاورات الجارية بين الجانبين بشأن التعاون في مجالات الزراعة والثروة الحيوانية والسمكية، حيث أكد القصير على توجيهات القيادة السياسية بتعزيز التعاون مع الأشقاء في جنوب السودان في هذه المجالات، بما يحقق صالح البلدين والشعبين الشقيقين، وذلك بالبناء على العلاقات الأخوية التاريخية التي تجمع الشعبين، والخبرات والقدرات المصرية المتطورة في المجالات ذات الصلة، والإمكانيات الطبيعية الكبيرة بجنوب السودان. 

من جانبه، أعرب حاكم الاستوائية الوسطى عن التقدير للدعم المصري المتواصل لجنوب السودان، سواء في قطاعات الزراعة أو التعليم أو الصحة أو غيرها.. معربا عن تطلعهم لاستمرار هذا الدعم لبناء قدرات الأشقاء الجنوب سودانيين واستغلال الموارد المتاحة في البلاد.

كما أكد استعداد الولاية لدعم تنفيذ أية مشروعات مقترحة للتعاون بين البلدين، من خلال تخصيص الأراضي وتوفير التسهيلات اللازمة لذلك.. مؤكدا اعتزازهم بالعلاقات التاريخية التي تجمع البلدين في إطار وحدة وادي النيل. د

كما تم خلال اللقاء بحث اهتمام حكومة ولاية وسط الاستوائية بالاستزراع السمكي، وإنشاء مجزر آلي حديث في العاصمة جوبا، حيث رحب وزير الزراعة بدارسة المقترحين في ظل أطر التعاون القائمة بين البلدين.

حضر اللقاء جوزفين لاجو وزيرة الزراعة والأمن الغذائي الجنوب سودانية، والوزراء المعنيين بالزراعة والثروة الحيوانية والسمكية والأراضي والغابات والإعلام في الولاية، كما حضر اللقاء السفير المصري لدى جوبا الدكتور محمد قدح.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز