الجمعة 14 مايو 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ضوابط عمرة شهر رمضان المعظم 2021

المسجد الحرام
المسجد الحرام

يبحث الكثير من المسلمين، على مستوى العالم، عن ضوابط عمرة شهر رمضان المعظم 2021، خاصة مع اقتراب الشهر الكريم، رغبة منهم في أداء مناسك العمرة، وزيارة الحرمين الشريفين، والصلاة في الروضة الشريفة.



"بوابة روزاليوسف"، تنشر في التقرير التالي، ضوابط عمرة شهر رمضان المعظم 2021، وما اتخذته وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية، من رفع الطاقة التشغيلية للمسجد الحرام في مكة المكرمة، مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية اللازمة، خاصة أن وزارة الحج والعمرة، بالمملكة العربية السعودية، بدأت استقبال المعتمرين في شهر رمضان المعظم، في ظل جائحة كورونا.. إليكم التفاصيل.

  رفع الطاقة التشغيلية للمسجد الحرام

   أعلنت وزارة الحج والعمرة، بالمملكة العربية السعودية، رفع الطاقة التشغيلية للمسجد الحرام في مكة المكرمة، مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة، والتدابير الوقائية، الصادرة من الجهات المختصة بالمملكة، نظرًا لانتشار فيروس كورونا المستجد.

  ضوابط عمرة شهر رمضان المعظم 2021

 

وحددت وزارة الحج والعمرة، بالمملكة العربية السعودية، ضوابط عمرة رمضان 2021، وقد تتضمن البيان الذي أصدرته وزارة الحج والعمرة العديد من الإجراءات والضوابط، التي يجب الالتزام بها؛ لأداء عمرة شهر رمضان المعظم.  ومن ضمن ضوابط عمرة شهر رمضان المعظم، منح تصاريح أداء مناسك العمرة، والصلوات في المسجد الحرام، والزيارة للمسجد النبوي، بدءًا من 1 رمضان 1442 للأشخاص المحصنين، وفق ما يظهره تطبيق "توكلنا" لفئات التحصين "محصن حاصل على جرعتين من لقاح فيروس كورونا، أو محصن أمضى 14 يومًا بعد تلقيه الجرعة الأولى من اللقاح، أو محصن متعافٍ من الإصابة.

 

التصاريح اللازمة لعمرة رمضان المعظم 

وتعد تصاريح أداء مناسك العمرة والصلوات وزيارة المسجد النبوي الشريف، من أهم الضوابط، التي أعلنت عنها وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية، ويتم الحجز من خلال تطبيقين هما:  "اعتمرنا" و"توكلنا"، ويتم ذلك عن طريق حجز الخانة الزمنية المتاحة، حسب رغبة المعتمر، وبما يتماشى مع الطاقة التشغيلية الممكنة لتطبيق الإجراءات الاحترازية.

 

تطبيقا "اعتمرنا" و"توكلنا"

وأكدت وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية، أن عرض التصاريح والتحقق من صلاحيتها، سيكون من خلال تطبيق "توكلنا"، وذلك من حساب المستفيد من التصريح في التطبيق مباشرة. وشددت وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية، أن المنصة الرئيسة والمعتمدة لأخذ التصاريح، ستكون من خلال تطبيقي "اعتمرنا"، و"توكلنا"، وحذرت وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية، من الحملات والمواقع الوهمية.

 

خطوات استخراج تصاريح عمرة شهر رمضان المعظم 2021

 

تحميل تطبيق "اعتمرنا"، أو تطبيق "توكلنا" على الهاتف المحمول الخاص بالمعتمر. الضغط على خانة مستخدم جديد. الضغط على خانة موافقة جميع الشروط والأحكام. البدء في استخراج تصريح أداء عمرة شهر رمضان المعظم. الالتزام بالمواعيد المقررة. تقديم شهادة صحية بعدم وجود أي أمراض معدية.

اقرأ أيضًا:

موعد فتح باب التقديم للمدارس المصرية اليابانية للعام الدراسي 2021/2022