عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تعرف على إجراءات وقرارات البناء التي اتخذتها زراعة البحيرة

اجتماع مديرية الزراعة بالبحيرة
اجتماع مديرية الزراعة بالبحيرة

تعرف على إجراءات وقرارات البناء التي اتخذتها زراعة البحيرة.. إحالة المتسببين فى حالات التعدٍ على الأراضى الزراعية للتحقيق. 



 

بناءً على توجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، واللواء هشام أمنه محافظ البحيرة، بضرورة التصدى بكل حزم للتعديات التي تتم على الارض الزراعية بنطاق محافظ البحيرة.

 

عقد اليوم بديون عام مديرية الزراعة برئاسة وحضور المهندس محمد اسماعيل الزواوى وكيل وزارة الزراعة، والمهندس بدر محمد بدر مدير عام الزراعة ، والمهندس محمد تركى  مدير إدارة حماية الأراضي، ورؤساء أقسام حماية الاراضى بمراكز المحافظة ، وذلك لمناقشة أخر التعليمات الواردة من قبل الوزارة.

 

قال المهندس محمد اسماعيل الزواوى وكيل وزارة الزراعة  ان مراكز  المحمودية و دمنهور و الدلنجات ووادي النطرون  يوجود بها زيادة رهيبة في حالات التعدٍ ولذلك قررنا إحالة المتسبب إلي الشؤون القانونية فورا.

 

أما بالنسبة لمراكز الرحمانية و إيتاي البارود وشبراخيت وجناكليس و كوم حمادة و كفر الدوار و رشيد وإدكو وأبو حمص  وأبو المطامير، فأنا أشيد بهم وبالدور الكبير الذي يقومون به من اجل القضاء على ظاهرة التعديات فلهم  كل الاحترام والتقدير لعدم وجود تعديات بمراكزهم.

 

وأكد وكيل الوزارة على المعاينات، بالنسبة لمشروعات محطات تموين السيارات بالبنزين أو الغاز الطبيعي تتضمن ، المساحة لا تزيد عن 1000م2 بعد حرم الطريق و طول الطريق الواقع عليه الموقع ويصل بين طريق 1  وطريق  2  ويوصف الطريق  الواقع علية الموقع  وان يكون الموقع  علي طريق رئيسي  و لا يوجد  محطات تموين سيارات من نفس النوع من الناحيتين في ذات الاتجاه علي مسافة  20كم على ان يكون مقدم الطلب لم يحرر بشأنه أي محاضر مخالفات وكذا القطعة محل الطلب والحيازة التي منها القطعة محل الطلب و يذكر اسم  الحوض والناحية والمركز والحيازة وصفة مقدم الطلب  و بالنسبة  لمشروعات محطات الفرز والثلاجات  و حيازة  مقدم الطلب  داخل الجمعية والمركز ومدي استقرارها و تبعد أكثر من 2 كم من جميع الاتجاهات عن مشروع مماثل و ان يكون الموقع علي طريق رئيسي مع  ذكر البند برقم 4،5.

 

وقال " الزواوى " أما بالنسبة لإقامة سكن خاص او مخزن يتم احضار خطاب الوحدة المحلية بالمركز بعدم وجود سكن في حالة السكن الخاص معتمد من رئيس المركز شخصيا  والاعتماد بخاتم شعار الجمهورية.

 

و بالنسبة لفحص الشكاوي صفه الشاكي إذا كان حائز او احد الورثة وهل قام  بالتعدي من عدمه و صفه المشكو في حقه  إذا كان حائز او احد الورثة وهل قام  بالتعدي من عدمه  و الموقع محل الشكوى من ناحية الحيازة والمخالفات وعما إذا كان هناك تقسيم من عدمه  و صورة ضوئية من الإجراءات المتخذة معتمده صورة طبق الأصل و ممنوع إرفاق  صورة من معاينة بمعرفة الجمعية تحت أي سبب والمعاينة تتم بمعرفة الإدارة ومعتمد من الإدارة الزراعية.

 

أما بالنسبة  للمباني المراد إحلالها وتجديدها ، يتم وصف المبني وصفا دقيقا ومفصلا تفصيلا و عدم تقسيم المبني بغرض عرضه علي مركز التوثيق والمعلومات تحت أي سبب ويتم عرضها مبني واحد و يراعي الشكل الظاهري للمبني أثناء المعاينة حتى لا يقع تحت طائلة القانون.

 

وشدد وكيل الوزارة على مهندسي حماية الأراضي، بحيث يراعي فحص الطلب الوارد إلينا من إدارة الاستثمار بالمحافظة من حيث المسمى وفي حالة عدم انطباق القرار الوزاري 615 لسنة 2016 وتعديلاته  يتم إعادة الطلب إلي إدارة الاستثمار ويذكر به يتم التنبيه علي مقدم الطلب بتغيير الطلب ليكون علي النحو التالي ويذكر منه المسمي بتصحيح  وعدم مخاطبة الإدارة الزراعية بالمركز إلا إذا تمت صياغة الطلب طبقا للقرارات الوزارية المنظمة.

 

بالنسبة لمركز وادي النطرون يتم مراعاة  معاينة الموقع علي  مقدم الطبيعة وذكر  جميع المباني المقامة بالمساحة الحقيقية بمعرفة الجمعية والإدارة ومخاطبة الوحدة المحلية بوقف ملك المباني عما اذا كانت مقامة قبل عام 2006 من عدمه قبل البدء في عمل أي مشروع و فى حالة تقنين المباني يتم تقنين جميع المباني المقامة وعدم ترك أي مباني بدون تقنين و يتم مراعاة سريان موافقة الإنتاج الحيواني مثل الرد علي المديرية و عدم البدا في عمل أي ملفات إلا بعد موافقة اللجنة العليا للاستثمار.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز