عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ضوابط الدراسة والتقييم خلال شهر رمضان الكريم

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

يتساءل الطلاب والطالبات، وأولياء الأمور، في جميع المراحل التعليمية المختلفة، عن ضوابط الدراسة والتقييم خلال شهر رمضان الكريم. "بوابة روزاليوسف"، الإخبارية، تنشر في التقرير التالي، ضوابط الدراسة والتقييم خلال شهر رمضان الكريم.. إليكم التفاصيل.



 

ضوابط الدراسة والتقييم خلال شهر رمضان الكريم

أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ضوابط الدراسة والتقييم خلال شهر رمضان الكريم، وقال وزير التربية والتعليم، عبر صفحته الشخصية، على موقع التواصل الاجتماعي، "فيس بوك"، إنه في ضوء حرص وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على سلامة أبنائنا الطلاب خلال شهر رمضان الكريم فقد تقرر التالي:  الحضور "اختياري" في جميع المدارس، ولكن على ولي الأمر موافاة المدرسة بتلك الرغبة. لا تزيد عدد أيام حضور الطلاب على ثلاثة أيام أسبوعيًا. يتم العمل بالجداول التبادلية بين الصفوف المختلفة، وذلك لتقليل تواجد الطلاب بالمدرسة. استكمال المناهج الدراسية، من خلال الوسائل التكنولوجية.

 

 

 

 

 

تم تشكيل لجنة لكل الصفوف الدراسية في جميع المدارس

 

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه تم تشكيل لجنة لكل الصفوف الدراسية في جميع المدارس، والكيانات التعليمية، على مستوى الجمهورية، لمتابعة التالي: التزام جميع المدارس والكيانات التعليمية "المقيد بها طلاب مصريون"، بتدريس مواد الهوية القومية "اللغة العربية، التربية الدينية، التربية الوطنية، الدراسات الاجتماعية"، ويتم تقييم الطلاب بها، وفقًا لما جاء بالكتب الدورية.

 

 

 

تحية العلم وأداء النشيد الوطني

التزام جميع المدارس بما فيها المدارس الدولية بتحية العلم وأداء النشيد الوطني، ويتم تشكيل لجان، للتأكد من تنفيذ ذلك، ومن يخالف ذلك يتعرض للمساءلة القانونية. الالتزام بتطبيق جميع الإجراءات الاحترازية، واتخاذ اللازم عند ظهور حالات مرضية، واتباع قواعد الغلق المنصوص عليها، وفي حالة ثبوت أي حالات إصابة لم يتم الإبلاغ بها، ستتم مساءلة المدرسة . التزام المدارس الدولية بتدريس المناهج الدراسية المعتمدة من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ورصد أي مخالفات لاتخاذ الإجراءات القانونية ضدها.

 

مراجعة محتوى جميع المناهج الدراسية

تكليف الموجهين المتخصصين، كل فيما يخصه، بمراجعة محتوى جميع المناهج الدراسية، التي يتم تدريسها بالمدارس الدولية، والكيانات التعليمية، للتأكد من خلوها من أي معلومات تتعارض مع الثقافة المصرية والثوابت الوطنية.

اقرأ أيضًا:

موعد امتحانات الثانوية العامة التجريبية 2021

الأوراق المطلوبة لاستمارة الثانوية العامة 2021 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز