عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

موعد امتحانات الثانوية العامة التجريبية 2021

يتساءل طلاب وطالبات الثانوية العامة، وأولياء الأمور، عن موعد امتحانات الثانوية العامة التجريبية، وضوابط الحضور والتقييم في شهر رمضان المعظم. "بوابة روزاليوسف"، تنشر في التقرير التالي، موعد امتحانات الثانوية العامة التجريبية، وضوابط الحضور والتقييم في شهر رمضان.. إليكم التفاصيل.       موعد امتحانات الثانوية العامة التجريبية



 

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن وزارة التربية والتعليم، ستعلن الأسبوع المقبل، ضوابط الحضور والتقييم في شهر رمضان المعظم، في كل المنشآت التعليمية الحكومية والخاصة والدولية. وأكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في تصريحات له عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ستعلن ضوابط امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي، وجداول الامتحانات التجريبية للصف الثالث الثانوي.

 

امتحانات الثانوية العامة التجريبية في المنازل دون درجات

 

يذكر أن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قال إن   امتحانات الثانوية العامة، سيتم عقدها في شهري يوليو وأغسطس المقبلين، وستكون الامتحانات مؤمنة بالكامل.

وأكد الدكتور طارق شوقي، أنه سيتم عقد امتحانين تجريبيين، الأول في إبريل الجاري، والامتحان الثاني في شهر يونيو.  وتم تجهيز بنوك الأسئلة التي سوف يأتي منها الامتحان، كما أن الأسئلة ستكون عبارة عن اختيار من متعدد في الامتحانات، وستعقد الامتحانات بشكل إلكتروني، وتم البدء في خطوات اختيار رؤساء اللجان والمراقبين الأوائل.

وأكد الدكتور طارق شوقي، أن الامتحانات ستكون إلكترونية، وسوف تُعقد في المنازل، مشيرًا إلى أن الامتحانات التجريبية، هدفها تدريب طلاب الثانوية العامة على شكل الامتحانات الجديدة، وكيفية التعامل مع التابلت في حل أسئلة الامتحانات.  وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن امتحانات شهادة الثانوية العامة ستكون مختلفة من ناحية الاستعدادات والتأمين عن امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي.  وأكد الدكتور طارق شوقي، أن امتحانات الثانوية العامة، ستعقد داخل المدارس بنظام، "أوبن بوك"، الكتاب المفتوح، وستكون بالتابلت والكتاب والمراجع المتوافرة على الجهاز، ولن يُسمح بالدخول إلى الإنترنت من خلال التابلت، وذلك في أثناء أداء الامتحانات التجريبية.

 

خطوات طباعة الاستمارة الإلكترونية

 

جدير بالذكر، أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، حددت خطوات طباعة الاستمارة الإلكترونية لطلاب الثانوية العامة2021.  وأوضحت وزارة التربية والتعليم  أنه على الطالب الدخول على موقع الوزارة وتحديد أيقونة تسجيل الاستمارة، وكتابة الإيميل الموحد الخاص به، والذي يبدأ بكود الطالب والضغط على تسجيل دخول، إضافة إلى كتابة الرقم السري، مؤكدة أنه بعد الدخول على الاستمارة، يجب أن يقوم الطالب بمراجعة بياناته قبل الطباعة، وذلك للتأكد من عدم وجود أخطاء فيها أو بيانات غير دقيقة.

اقرأ أيضًا:

حدث عاجل.. موكب مهيب لملوك مصر يعبر شوارع القاهرة

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز