عاجل
الجمعة 17 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

البدري يكشف موقف مصر من المشاركة في بطولة العرب.. ويرفض الرد على "المغرضين"

البدري
البدري

أكد حسام البدري المدير الفني لمنتخب مصر الأول، أحقية الفراعنة في اقتناص الفوز من نظيره جزر القمر، خلال اللقاء الذي أقيم على ملعب استاد القاهرة الدولي، في خضم منافسات الجولة السادسة من دور المجموعات بالتصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا، وانتهى بفوز الفراعنة برباعية دون رد.



وقال البدري في تصريحات بالمؤتمر الصحفي عقب المباراة: "كنت أتعامل مع الكثير من الأمور خلال مباراة اليوم، وهى: الفوز والأداء واكتساب عناصر جديدة، مثلما أعطيت الفرصة لـ أحمد ياسر ريان ومصطفى فتحي، كل هذه أهداف تحققت".

وأضاف: "فوز اليوم ليس ردًا على الانتقادات، هناك من تحدث بشكل جيد عن المنتخب وآخرون تحدثوا بشكل مغرض، هناك لاعب سابق ينتقد ولا يريد أن يسعد بمنتخب مصر لأسبابه الشخصية، أنا أحترم من ينتقد فنيًا، ولكن هناك أخرين ينتقدون بشكل مغرض، ندع المغرضين على جانب آخر وربنا الكفيل بهم".

وأردف: "فوز اليوم رسالة للاعبين وأشكرهم على أدائهم وجديتهم في المباراة، ولا أحب أن أذكر كلمة –المحترفين- وأحب أن أتحدث عن منتخب مصر، مهم جدًا أن يتم متابعة اللاعبين بشكل جيد، كما قلت الأمر يحتاج للوقت، والدليل أن مباراة مصر أمام توجو الأولى غير الثانية، الأمر يحتاج لمزيد من الوقت والتجانس".

 

وواصل: "الإيجابيات من هذه المرحلة أننا تأهلنا، برغم كل الصعوبات وسوء الحظ الذي حالفنا في 2019، الجميع كان محبطًا قبل أن أتولى المسؤولية، وأنا قلت إنها ظروفٍ صعبة، ولكني كنت أثق في تحقيق الأهداف، لأن هذه المرحلة هي مرحلة الأهداف، وكنت أعلم أن الأداء لن يكون جيدًا ولكن الأهم هو الهدف".

وعن البدء بمحمد شريف بدلًا من مصطفى محمد: "مصطفى محمد بالنسبة لي لاعب هام في كل شيء، ولكن كم المباريات التي خاضها الفترة الماضية كبير جدًا، والفترة الزمنية بين مباراتي كينيا وجزر القمر قليلة، وأنا قلت أنني لن أشرح الأسباب وقلت أنني سأقسم اللاعبين على المباراتين لتتحقق الفاعلية، وقلت أنه سيحدث تغييرات مثل اليوم".

وأردف: "إنجاز محمد صلاح واقترابه من رقم حسام حسن يُضاف لإيجابيات المنتخب، صلاح تاريخ كبير وحسام حسن أيضًا، وأتمنى بالتأكيد أن يصل صلاح وأخرين لرقم حسام حسن".

واستكمل: "هدفنا هو حصد بطولة كأس أمم إفريقيا، وإن لم يحدث فهدفنا أن نذهب للبطولة، ونحن متأهلون لكأس العالم، شخصية منتخب مصر وأدائه واسمه يجب أن يكون حاضرًا في البطولة، بالتأكيد سنذهب للمنافسة، لا أؤكد على حصدها ولكن سنذهب باسمنا وسننافس عليها".

واختتم معلقًا على مشاركة منتخب مصر في كأس العرب: "احتمال منتخب مصر يشارك في البطولة، وهناك احتمالية عدم مشاركة المحترفين في البطولة بشكل عام وتكون للمحليين، وسننتظر القرار النهائي لاتحاد الكرة وجاهزون للمشاركة".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز