الجمعة 7 مايو 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الملتقى الأول للشركات الناشئة يعرض قصص نجاح الشباب ويحفز الإبداع

   عرض المشاركون الشباب في الملتقي الأول للشركات الناشئة (The Startup Festival) قصص نجاحهم في مجال ريادة الأعمال، وتحدثوا عن كيفية تحقيق النجاح، وما التحديات ونقطة التحول التي جعلت منهم أصحاب إنجاز مميز في المجتمع.



 

وتضمنت المشروعات المشاركة منصة للطباعة ثلاثية الأبعاد، ومشروع منصة تعرض خدمات التوصيل للبائعين عبر الإنترنت، وآخر يضع حلول لإعادة التدوير باستخدام الذكاء الاصطناعي، إلى جانب ظهور شركة لتطوير التصدير في السوق المحلي وتحديث أنظمة التجارة الدولية.

كما تضمنت المشروعات المتنافسة منصة إلكترونية تقدم خدمات لوجيستية ونقل السلع للشركات والمصانع وتقوم بتغطية كافة أنحاء الجمهورية، ومنصة أخرى تمنح حلول وأجهزة مساعدة للخدمات البحرية من خلال أنظمة آلية اصطناعية تحت الماء، ومنصة تمنح كافة متطلبات العروس من أجهزة مطبخ وأجهزة إلكترونية بأسعار تنافسية. 

وقال وائل الدسوقي مدير مركز ريادة الأعمال بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري إن "الأكاديمية تعمل على تقديم الدعم للشباب، وتمكينهم وتساعدهم كذلك على تحقيق طموحاتهم، وذلك عن طريق تقديم تطوير الأفكار حتى تصل لمرحلة النضوج وتدريب الشباب الذين يملكون أفكاراً خلاقة وقابلة للتطبيق على أرض الواقع".

وتضمن المُلتقَى العديد من الفعاليات المتنوعة، وشهد أيضاً عرض مجموعة من نماذج العمل وقصص النجاح للشركات الناشئة في ريادة الأعمال.

وافتتح فاعليات ملتقى الشركات الناشئة الأول محافظ جنوب سيناء خالد فودة، وينظمه مركز ريادة الأعمال بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بمدينة شرم الشيخ على مدار يومين، تحت رعاية الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط.