عاجل
الجمعة 23 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

وزيرة البيئة تناقش خطة الإدارة البيئية لأزمة السفينة الجانحة بقناة السويس

ناقشت وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد، اليوم الاثنين، خلال اجتماع تنسيقي بين المسؤولين بهيئة قناة السويس والمسؤولين بالوزارة، خطة الإدارة البيئية لأزمة السفينة الجانحة بقناة السويس (EVER GREEN).



وأكدت وزيرة البيئة أن ذلك يأتي في إطار الحفاظ على التزامات الحكومة المصرية بالاتفاقيات البيئية والدولية الخاصة بالبيئة البحرية، بهدف متابعة الوضع البيئي بقناة السويس، والتنسيق من أجل وضع خطة للإدارة البيئية اللازمة، متضمناً الإجراءات الاحترازية للحد من أية تأثيرات بيئية على البيئة البحرية بمنطقة القناة والمناطق المجاورة لضمان سلامة البيئة البحرية، والحفاظ على موارد الطبيعية والتخلص الآمن من أي مخلفات تنتج عن السفن المتوقفة في انتظار إعادة فتح القناة.

وكانت وزيرة البيئة قد بحثت اليوم مع عبدالمجيد صقر محافظ السويس الوضع الحالي لمنظومة إدارة المخلفات بالمحافظة، حيث عرضت المخطط الخاص بمنظومة إدارة المخلفات بالمحافظة وموقف تنفيذ البنية التحتية لها، واستمعت للمشكلات التي تواجه المحافظة في رفع كفاءة منظومة النظافة.

وتفقدت الدكتورة ياسمين فؤاد، عقب الاجتماع، المدفن الصحي للتخلص الآمن من المخلفات الذي يتم تنفيذه بمحافظة السويس؛ لمتابعة ما تم من أعمال التنفيذ.. وبحثت إمكانية إنشاء خلية عاجلة بالمدفن كإجراء احترازي في حالة نجم عن أزمة جنوح إحدى السفن بقناة السويس أي مخلفات تستدعي التخلص الآمن منها. 

كما زارت وزيرة البيئة مصنع التدوير بالمحافظة لتفقد سير العمل به، والذي يستقبل المخلفات من أحياء المحافظة بإجمالي حوالي 400 طن /يوم.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز