عاجل
الخميس 22 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

"قومى المرأة" يطلق حملة بعنوان "احميها من الختان" بالبحيرة

قومى المرأة بالبحيرة
قومى المرأة بالبحيرة

تحت رعاية اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، وفي إطار القضاء على ختان الإناث ورفع الوعي المجتمعي حول العنف الذي تتعرض له المرأة.



 

أطلق فرع المجلس القومي للمرأة بالبحيرة، برئاسة المهندسة زكية رشاد حملة طرق الأبواب، بعنوان "احميها من الختان" في الفترة من 28 مارس حتى 30 مارس الجاري.

 

وتهدف الحملة إلى توضيح رأي الدين في ختان الإناث وحقيقة كونه عادة وممارسة ضارة وأنه ليس من العبادات و كذا رأي الطب والعقوبة المنصوص عليها في القانون لكل من يشارك في ارتكاب هذه الجريمة و الآثار النفسية والصحية التي تتعرض لها الفتاة بسبب هذه الجريمة.

 

واستهدفت الحملة خلال اليوم الأول عدد (٢٥٤٠٠) سيدة ورجل وطفل بإجمالي عدد  ٥٠٠٠ زيارة بعدد ١٠ قرى (البستان - الغيته - ابو النوم وتوابعها - كفر الشيخ عون - الدواجن ١و٢و٣ -  ك٣ -  السلام - الشهيد اسعد) بعدد ٥ مراكز (بدر - أبو المطامير - حوش عيسى  - كفرالدوار - الدلنجات) من خلال أعضاء فروع ورائدات المجلس بالمحافظة.

 

 وعلي هامش الحملة تم تنظيم ندوة لعدد من أهالي قرية البستان بمركز الدلنجات للتعريف برسائل الحملة.

 

يذكر أن حملة طرق الأبواب أطلقتها اللجنة الوطنية للقضاء على ختان الإناث برئاسة مشتركة بين المجلس القومي للمرأة والمجلس القومي للطفولة والأمومة فى ٢٧ محافظة على مستوى الجمهورية. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز