عاجل
السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

متحدث الوزراء يتقدم بخالص العزاء لأسر الضحايا في حادث تصادم قطاري سوهاج

 تقدم المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء بخالص العزاء لأسر الضحايا في حادث تصادم قطاري سوهاج. وأضاف سعد - في اتصال هاتفي لبرنامج على مسؤوليتي على قناة (صدى البلد) - أنه تم نقل جميع المصابين للمستشفيات ونقل الحالات الحرجة إلى القاهرة، مشددا على أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه باتخاذ إجراءات سريعة في التعامل مع الأزمة.



وأوضح أن رئيس الوزراء و5 وزراء تفقدوا وتابعوا الحادث، مشيرا إلى أنه تم تخصيص مبلغ 100 ألف جنيه لأسرة كل متوفي ومن 20 إلى 40 ألف جنيه للمصابين وترتفع إلى 75 ألف في حالة العجز.

وأشار إلى أن هناك لجنة من الرقابة الادارية والهيئة الهندسية للتحقيق في الحادث، لافتا إلى أن هناك إجراءات مستمرة في التفتيش لكل من يعمل في منظومة السكك الحديدية.

وأوضح المتحدث باسم مجلس الوزراء أنه لن يتم الخوض في أسباب الحادث، مبينا أن النيابة واللجنة الفنية المشكلة هي التي ستعلن الأسباب في نهاية التحقيقات.

وقال إنه تم إرسال 105 سيارات إسعاف لنقل المصابين للمستشفيات، مضيفا أنه تم الاستعانة بكبار الأطباء للتعامل مع الحالات المصابة.

وأشار إلى أن الدولة تقوم بضخ أموال طائلة لتطوير منظومة السكك الحديدية، لافتا إلى أن وزارة النقل لها نصيب الأسد في الخطة الاستثمارية الجديدة للحكومة.

وقال إن تقليل العنصر البشري هو أحد الاسباب التي تؤدي إلى تقليل حوادث القطارات.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز