عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مخرج "كراكيب": الفيلم ينافس على جوائز الدورة "23" من المهرجان القومي للسينما

   قال المخرج الشاب أحمد نادر إن فيلمه التسجيلي القصير (كراكيب) ينافس على جوائز الدورة الـ (23) من المهرجان القومي للسينما المصرية، والتي تقام مساء غد الثلاثاء، بمسرح الجمهورية، بعد تأجيلها لدورتين؛ بسبب تفشي فيروس كورونا.



 

وأضاف نادر - في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط - أن الإدارة المنظمة للمهرجان أعلنت أن هذه الدورة من المهرجان ستأخذ شكلا جديدا في ظل استمرار جائحة كورونا، حيث تقام هذه الدورة بدون عروض جماهيرية، وسيتم الاكتفاء فقط بإقامة حفل توزيع الجوائز على الأعمال الفائزة.

 

وأشار إلى أن الفيلم يشارك ضمن فئة الأفلام التسجيلية القصيرة "أكثر من 15 دقيقة"، وتدور أحداثه في مدة حوالي 28 دقيقة حول ظاهرة احتفاظ المصريين بعدد من الأشياء القديمة والمهملة وغيرالصالحة للاستخدام في ركن الشرفة، والذي يضم ما يطلق عليه (كراكيب)، حتى أصبح هذا الركن جزءا من طبيعة وسمات البيت المصري، لذلك يطرح الفيلم من خلال أحداثه لماذا يحتفظ المصريون بأشيائهم القديمة؟.

 

الفيلم تم إنتاجه عام 2018، سيناريو نهلة كرم، وإخراج أحمد نادر ونهال القوصي، شارك في العديد من المهرجانات الدولية منها سوق (مهرجان أمستردام الدولي) للأفلام الوثائقية عام 2018، وسوق (مهرجان كليرمون فيران) للأفلام القصيرة عام 2019، وفاز بجوائز عدة أبرزها جائزة (هيباتيا الذهبية) لأفضل فيلم وثائقي قصير بمهرجان الإسكندرية للفيلم القصير 2019  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز