عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

غدا.. القومي للسينما يعرض فيلم "إخوان النازي" بنادي سينما الشباب بالإسكندرية

المركز القومي للسينما
المركز القومي للسينما

يعرض المركز القومي للسينما برئاسة السيناريست محمد الباسوسي، غدا السبت، الفيلم التسجيلي "إخوان النازي" للمخرجة جيهان يحيي، بمركز الحرية والإبداع بالإسكندرية، وذلك ضمن فعاليات نادي "سينما الشباب" بالإسكندرية.



ويعد "إخوان النازي" أول فيلم من إنتاج مصري يكشف بالمشاهد المصورة الحقيقية النادرة والوثائق الحكومية البريطانية والألمانية والأمريكية أسرار فرقة "إخوان النازي" التي شكلها حسن البنا المرشد العام الأول لجماعة الإخوان الإرهابية التي حاربت مع الرايخ الثالث النازي بقيادة أدولف هتلر خلال الحرب العالمية الثانية.

كما يعرض أسرار تشكيل فرقة "إخوان النازي" مع تفاصيل تجنيد حسن البنا كعميل رسمي بدوام كامل لحساب الرايخ الثالث الألماني، مع مستندات تجنيد البنا وكيف تواصل مرشد جماعة الإخوان من القاهرة عن طريق الشفرة مع الاستخبارات النازية في برلين.

ويكشف بالمستندات البريطانية الرسمية عن تفاصيل خيانة حسن البنا، للفريق عزيز المصري من كبار قادة الجيش المصري قبل ثورة يوليو 1952، وأسرار العملية النازية السرية لتقويض الاقتصاد المصري وماذا حدث للجنيه المصري الورقي في عام 1942، وتفاصيل اختراق عميلة بريطانية شابة لبيت حسن البنا في حي الحلمية الجديدة بالقاهرة، كما يكشف الفيلم عشرات الأسرار الموثقة بالمشاهد المصورة وشهادة الشهود.

وعقب عرض الفيلم تقام ندوة يديرها كل من الناقد السينمائى "إسلام أحمد علي" والناقدة السينمائية "شاهندة محمد علي" لمناقشة الفيلم مع الجمهور.

يشار إلى أنه تم إقامة العرض الخاص لفيلم "إخوان النازي" خلال الدورة الـ ٢١ لمهرجان الإسماعيلية السينمائى الدولى وتم الإشادة به من قبل النقاد والجمهور. 

جدير بالذكر أن نادي "سينما الشباب" بالإسكندرية يقيمه المركز القومي للسينما بالتعاون مع قطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور فتحي عبدالوهاب، وتقام فعالياته باتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية مع مراعاة الالتزام بارتداء الكمامات الطبية داخل قاعة العرض.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز