عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أمجد المصري يكتب: سلامًا للعظيمات

أمجد المصري
أمجد المصري

يوم واحد لا يكفي أبدًا.. كيف يكون العطاء عامًا كاملًا ويكون الوفاء يومًا واحدًا.. يوم واحد لا يوفيكم حقكم فكل لحظة وكل ساعة وكل يوم وأمهات الوطن رائعات عظيمات!



 

في الاحتفال بأمهاتنا، الذي اعتدنا على اختصاره في يوم واحد فقط، ظلمًا وإجحافًا لحق هؤلاء الرائعات تحية من قلب مصري عاشق للوطن لعظيمات هذه الأرض الطيبة وقُبلة شكر واحترام على رأس وقدم كل أم مصرية اعطت وما زالت تعطي لهذا الوطن دفئًا وحنانًا وأملًا وأمانًا متجددًا كل صباح.

 

تحية للعظيمات في كل شبر من أرض مصر.. تحية لأمهات الرجال صانعات المستقبل.. تحية للمُضحيات دون انتظار للخالدات في القلب والروح والعقل معًا.. تحية لمن قدمت للوطن أبطالًا يدافعون عن الأرض والعرض فغرست في وجدانهم منذ الصغر ان الموت حق وأن الوطن غالٍ والشهادة شرف لا يناله إلا السعداء.. تحية للمناضلات في ميادين الحياة ودروبها تحية لربات البيوت شريفات الوطن ومبعث فخره وعزته.

 

في يومهن نجدد عهد الحب والاحترام وعرفان الجميل فننحني لما قدموا لنا طوال العمر ونُشهد الله وهو أعلم منا بأن امهات هذا البلد لم يبخلن أو يتأخرن لحظة واحدة عن إغاثته وحمايته ودعمه بالجهد والمال والولد فعبروا بمصر سنواتٍ عجاف كادت أن تعصف بالجميع لولا فضلهن وعظمتهن ووجودهن كالجبال الرواسي التي ثبتت اركان البيت والوطن رغم شدة وقسوة تلك السنوات فكيف لعاقل أو منصف ان ينكر فضلهُن على الجميع وكيف كُن عظيمات حقًا في التضحية والفداء.

 

بالأمس كنا نودع شهيدًا كانت أمُه تنتظره ليحتفل بها في عيدها واليوم نقول لها إن مات الولد فكلُنا لكِ ولدًا نُقـدرك ونُجلِك ونرفع قدرك فوق الرؤوس والأعناق فلا تحزني وأنتِ من علمتِنا ألا نحزن وضربتِ لنا الأمثال في الصبر والجلد.. بالأمس كنا نبكي أمامك وأنتِ صامدة.. فعذرًا أم الشهيد فنحن معشر الرجال أضعف منك كثيرًا وما زلنا نتعلم منك كيف يكون الثبات عند البلاء والصبر على الابتلاء.

 

في يوم الأم نقدم كلمة شكر وعرفان باسم كل الرجال، بل باسم الوطن، لأمهاتٍ صدقن ما عاهدن الله عليه فاستحققن ان تكون الجنة تحت أقدامهن... كل عام وأنتن معنا رائدات رائعات في البذل والعطاء.. وليهدي الله كل ابناء الوطن لأن يعلموا للأم قدرها فلا نرى أمًا حزينة أو غارمة أو وحيدة في كبرِها وقد انفض عنها أبناؤها وألهتهُم خطوب الحياة ومُتعها الزائلة، فنسوا أنها هي مصدر الحياة وصاحبة الفضل في وجودهم.. رفقًا بأمهات الوطن قوارير الأمة عظيمات الوطن وكل عام وأنتم بخير.. حفظ الله أمهات الوطن من كل سوء وحُزنٍ والم.. حفظ الله مصر الأم والوطن.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز