عاجل
الأربعاء 7 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
الانتخابات الامريكية

عاجل.. والز: هاريس ستكون الرئيسة المقبلة.. والانتخابات ستحدد مسار أمريكا

تيم والز حاكم مينيسوتا
تيم والز حاكم مينيسوتا

قال تيم والز، المرشح لمنصب نائب الرئيس عن الحزب الديمقراطي بالانتخابات الرئاسية الأمريكية، إنه سيحرص على جلب كل القيم التي تعلمها خلال عمله كحاكم لمينيسوتا إلى البيت الأبيض.



وأضاف المرشح الديمقراطي لمنصب نائب الرئيس، فجر اليوم الأربعاء، في تجمع انتخابي في مدينة فيلادلفيا، أنه تشرف باختياره نائبًا لكامالا هاريس، التي أجزم بأنها ستكون الرئيسة المقبلة للولايات المتحدة، موضحًا أنه سيضع خبرته كحاكم ونائب كونجرس ومدرس وجندي سابق لخدمة البلاد.

وتابع "والز": "حصلت على تعليم جيد وعملت مدرسًا ومدربًا لكرة القدم، وعملت بقطاع التعليم 29 عامًا وأقدر تمامًا دور المعلمين"، مؤكدًا أن هذه الانتخابات ستحدد أي اتجاه ستسلكه أمريكا.

وهاجم "والز" المرشح الجمهوري دونالد ترامب، إذ رأى أنه يُضعف اقتصاد البلاد من أجل مصلحته الشخصية، متهمًا إياه بارتكاب الكثير من الأخطاء في عهده.

وفي وقت سابق، اختارت كامالا هاريس نائبة الرئيس الأمريكي ومرشحة الحزب الديمقراطي للانتخابات الرئاسية، تيم والز حاكم ولاية "مينيسوتا" مرشحًا لمنصب نائب الرئيس في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وأعلنت هاريس، خلال مؤتمر صحفي، عن اختيارها والز نائبًا لها في الانتخابات الرئاسية المقبلة، قائلة "أعلن رسميًا اختيار تيم والز نائبًا لي لخوض الانتخابات الرئاسية".

وقبل الإعلان الرسمي عن هذا الاختيار، كشفت شبكة "سي. إن. إن" الأمريكية أن هاريس اختارت والز، وفضلته على جوش شابيرو حاكم ولاية "بنسلفانيا".

وتعتبر ولاية "مينيسوتا" الواقعة في الغرب الأوسط الأمريكي، من الولايات الأساسية في انتخابات نوفمبر المقبل.

ويعرف تيم والز، البالغ من العمر 60 عامًا، باتخاذه تدابير اعتبرت تقدمية منذ توليه منصب حاكم مينيسوتا في 2019.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز