عاجل
السبت 10 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

محافظ الجيزة: رفع 150 طن مخلفات من أراضي فضاء بهضبة الأهرام

 قال محافظ الجيزة أحمد راشد، إنه تم رفع 150 طن مخلفات بعدد من قطع الأراضي الفضاء بمنطقة (أ) في هضبة الأهرام، حيث تلقت المحافظة شكاوى من المواطنين بشأن وجود مخلفات بهذه الأراضي.



ووجه راشد  في بيان اليوم الخميس، هيئة النظافة والتجميل وحي الهرم بالدفع بحملات موسعة لرفع أي تراكمات أو مخلفات من المناطق محل شكوى المواطنين ، إضافة إلى شن حملات مماثلة بكافة قطاعات هضبة الأهرام لرفع كفاءة النظافة.

وأضاف: "أنه تم المخلفات شملت القطع (553 أ - 162 هــ - 524 أ) وشارع الثروة المعدنية ومدخل البوابة الأولى (خوفو)، فضلًا عن شن حملة مكبرة لضبط مركبات التوك توك غير المرخصة والتي تتسبب في إعاقة حركة المارة والسيارات.

وأشار إلى أن الأعمال تمت من خلال معدات وفرق الهيئة العامة للنظافة والتجميل وحي الهرم، لافتًا إلى أنه يتم يوميًا رصد لحالة النظافة بهضبة الأهرام وتوجيه حملات لرفع أية مخلفات بالمناطق التي بحاجة إلى رفع كفاءة النظافة بها.

كما وجه حي الهرم وهيئة النظافة بمتابعة يومية لأعمال شركات الجمع السكني المسؤولة عن جمع المخلفات من القطاع والتأكد من التزامها بإلقاء المخلفات بالمقلب العمومي التابع للمحافظة، مناشدة أصحاب قطع الأراضي الفضاء بهضبة الأهرام بضرورة إنشاء أسوار لأراضيهم لعدم استخدامها كمأوى لإلقاء المخلفات والتراكمات.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز