عاجل
الجمعة 3 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

قومي المرأة يعقد لقاءات توعية عن حياة كريمة بقرى المنيا

أعلن فرع المجلس القومي للمرأة في المنيا، عن عقد ندوات ولقاءات توعية بمبادرة حياه كريمة وما تقدمه من خدمات تستهدف الفئات المختلفة بالقري المدرجة بالمبادرة.



تأتي الفاعليات تحت رعاية رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، والدكتوره مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، والدكتوره منال أبو سمره مقررة فرع المجلس بالمنيا.

وأعلن المجلس استخراج ٣٤٠ بطاقة رقم قومى بالمجان، للسيدات، في قرى: منشأه عبدالله، كفر مهدي، الساوي، وبأن العلم وعدد من توابع تلك القري التي تتبع إداريا مركز العدوة شمال  المنيا، وهي قرى مدرجة بمشروع حياة كريمة.

وقال نادي وديع عضو المجلس القومي للمرأة بالمنيا، وإستشاري التنمية، إنه تم عقد سلسلة لقاءات تضمنت الحديث عن أهمية دور المجلس القومى للمرأة في الوقوف بجانب السيدات، واستخراج بطاقات رقم قومى لهن بالمجان، وتقديم الدعم والمساندة وخدمات قانونيه لهن، من خلال مكتب الشكاوى بالمجلس القومي.

كما أعلن فرع المجلس القومي للمرأة بالمنيا، عن عقد لقاءا تدريبيا للرائدات الريفيات يعقبه حملة طرق أبواب لمدة 5أيام فى الفترة من15 - 19 مارس بالتعاون مع برنامج الغذاء العالمى للتوعية بريادة الأعمال والشمول المالى تحت عنوان.. ريادة الأعمال للمرأة الريفية.. للقرى المدرجة ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

ويهدف اللقاء إلى رفع الوعى المجتعى بمجالات ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة ودورها فى زيادة دخل الأسرة، وأهمية الإدخار للمرأة الريفية، والتعريف بالخدمات المالية المتاحة بالجهات المختلفة فى هذا المجال لما لها من أهمية قصوى لتمكين المرأة الريفية اقتصاديا واجتماعيا، خاصة فى ظل ما سببته جائحة كورونا من مشكلات اقتصادية.

يذكر أن  فرع المجلس القومى للمرأة بالمنيا اختتم أعمال دورتى الخياطة بمشغل الفرع و التي استمرت على مدى 22 يوما تلقت خلالها 30 سيدة تدريبات نظرية و عملية على الخياطة باستخدام الباترون فى إطار خطة الفرع للتمكين الاقتصادى للمرأة بالقرى الأكثر احتياجا بمحافظة المنيا . و صرحت أبو سمرة بأن السيدات المتدربات اجتزن اختبارات نهاية الدورة و التي أكدت على اتقانهن للخياطة بما يؤهلهن لسوق العمل أو بداية مشروع صغير .

و أضافت مقررة الفرع بأن الدورتين نفذتا بالتوازي مع تقسيم المتدربات لمجموعتين  لمراعاة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز