عاجل
الأربعاء 14 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

"حقوق الإنسان بالنواب" تعقد عدة اجتماعات الأسبوع المقبل لمناقشة عدد من الملفات

تعقد لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، برئاسة النائب طارق رضوان، عدة اجتماعات الأسبوع المقبل لمناقشة عدد من الملفات على جدول أعمال اللجنة.



 

وتعتزم اللجنة عقد اجتماعا يوم الأحد المقبل بحضور وزير الخارجية سامح شكري للتشاور وتنسيق الرؤية المشتركة بشأن ملف حقوق الإنسان، واستعراض جهود اللجنة العليا الدائمة لحقوق الإنسان في نقل الصورة الحقيقية عن الأوضاع الحقوقية في مصر بمختلف المحافل الدولية. 

 

وفي يوم الاثنين المقبل، 15 الشهر الجاري، تعد اللجنة اجتماعا لعرض ما تم بشأن إنشاء وحدة حقوق الإنسان بوزارة الشباب والرياضة من حيث هيكلها، والمهام التي تكلف بها، ودورها في نشر ثقافة حقوق الإنسان، وتلقى الشكاوى والعمل على حلها، والتنسيق بينها وبين اللجنة فيما يخص الشكاوى الواردة إلى اللجنة من المواطنين والهيئات بشأن ما يتعلق بحقوق الإنسان، وكذلك دور الوزارة في توعية الشباب بمفاهيم التسامح، ومناهضة العنف من خلال مراكز الشباب والمؤسسات التابعة للوزارة.

 

كما ستشمل اجتماعات الاثنين مناقشة استكمال دراسة ما يدخل في اختصاص اللجنة في بيانات السادة الوزراء التي ألقوها أمام المجلس، عن موقف الوزارات بشأن تنفيذ برنامج الحكومة.

 

وتعقد اللجنة اجتماعا يوم الثلاثاء المقبل لعرض ما تم بشأن إنشاء وحدة حقوق الإنسان بوزارة العدل من حيث هيكلها، والمهام التي تكلف بها، ودورها في نشر ثقافة حقوق الإنسان، وتلقى الشكاوى والعمل على حلها، والتنسيق بينها وبين اللجنة فيما يخص الشكاوى الواردة إلى اللجنة من المواطنين والهيئات بشأن ما يتعلق بحقوق الإنسان.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز