الثلاثاء 22 يونيو 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

انتصار السيسي: مصر حققت طفرة غير مسبوقة في مجال دعم وتمكين المرأة

اكدت السيدة انتصار السيسي، السيدة الأولى حرم رئيس الجمهورية، ان مصر استطاعت تحقيق طفرة غير مسبوقة في مجال دعم وتمكين المرأة والمساواة بين الجنسين وذلك بفضل إرادة سياسية داعمة ومساندة لقضايا المرأة.



وأضافت السيدة الأولى، حيث يتضمن دستور جمهورية مصر العربية الصادر عام 2014 أكثر من 20 مادة لضمان حقوق المرأة في شتى مجالات الحياة.

وتابعت السيدة الأولى في كلمتها، كما أعلن رئيس الجمهورية عام 2017 عاما للمرأة المصرية في سابقة تاريخية تنم مكانة المراة المصرية في مجتمعها.

وتابعت السيدة الأولى، كما أطلقت مصر الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2030 بما يتوافق وأهداف التنمية المستدامة وهي الاستراتيجية التي اعتمدها رئيس الجمهورية في عام 2017، وأقرها كخارطة طريق للحكومة المصرية لتنفيذ جميع البرامج والأنشطة الخاصة لتمكين المرأة سياسيا واقتصاديا واجتماعيا على الصعيد السياسي.

 

جاء ذلك خلال كلمة السيدة الأولى خلال الاحتفالية الدولية الكبرى التي عقدتها منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) والتي شهدت مشاركة واسعة رفيعة المستوى، حضوريا بمقر المنظمة في الرباط وعبر تقنية الاتصال المرئي، لإعطاء الانطلاقة الرسمية لعام الإيسيسكو للمرأة 2021، الذي حظي بالرعاية السامية من صاحب الجلالة الملك محمد السادس، عاهل المملكة المغربية، تحت شعار “المرأة والمستقبل”.