عاجل
الثلاثاء 16 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

البابا تواضروس يعزي أبناءه فى إيبارشية بني مزار في وفاة أسقفهم

قدم البابا تواضروس بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية التعزية في الأنبا أثناسيوس أسقف بني مزار والبهنسا الذي توفي بشيخوخة صالحة أول أمس، وقال البابا فى كلمته:



قبل أن أقول لهم كلمة، أحب أن اذكر بالخير أخينا الحبيب  نيافة الأنبا أثناسيوس أسقف بني مزار الذي توفى منذ يومين، هذا الأسقف الذي عمل وأجتهد وخدم في مصر وخارج مصر وفي سنواته الأخيرة حمل صليبًا ثقيلًا من المرض وكمل الله أيامه وأنتقل إليه، نذكره بكل خير ونطلب صلواته وتشفعاته من أجلنا ومن أجل الكنيسة كلها.

وتابع البابا: ونصلي من أجل أن يعزي الله هذه الإيبارشية ويعزي الآباء الكهنة والشمامسة والخدام والخادمات وكل شعب هذه الإيبارشية.

 

 

البابا: اليوم يوم فرح

واستكمال البابا تواضروس الثاني كلمته قائلا: هذا اليوم هو يوم فرح في الكنيسة القبطية الأرثوذكسية فهذا اليوم هو رفاع الصوم الكبير ونبدأ هذه الأيام الروحية من الغد. كل سنة وحضرتكم طيبين وفرحتنا أيضًا برسامة الآباء الأساقفة السابعة الجدد بعد تجليس الآباء الأحباء بالأمس، والسبع آباء الأساقفة من يخدم في دير ومن يخدم في إيبارشية ومن يخدم في القاهرة أو في إفريقيا أوآسيا يمثلوا عمل وخدمة الكنيسة القبطية في مجالتها الكثيرة.

جاء ذلك في بداية عظته في قداس أحد الرفاع الذي بدأت صلواته صباح اليوم في كاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة والتي شهدت سيامة وتجليس سبعة أساقفة جدد.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز