عاجل
السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس هيئة السكة الحديد يتفقد الأعمال بورش الفرز بالقاهرة

   تفقّد المهندس أشرف رسلان، رئيس هيئة السكة الحديد، اليوم السبت العمل بورش فرز القاهرة لمتابعة ما تم إنجازه من أعمال تطوير ومدى انتظام سير العمل والتزام العاملين. 



واستهل رئيس الهيئة زيارته بالمرور على ورش صيانة قطارات تالجو الجديدة، موجهًا بوضع برنامج زمني مكثف لإنهاء أعمال التطوير بحلول الأول من مايو من العام الجاري ، كما تفقّد أعمال التطوير بالورشة المزودة بأربع سكك لصيانة قطارات تالجو الإسبانية ، إضافة لإنشاء مبنى خاص بالورش المساعدة وأعمال تطوير للمبنى الإداري من تنفيذ شركة النيل العامة لإنشاء الطرق. 

ومن المقرر أن يصل أول قطارات تالجو الإسبانية خلال يوليو من العام الجاري تنفيذًا لعقد توريد 6 قطارات المبرم بين الهيئة القومية لسكك حديد مصر وشركة تالجو الإسبانية. 

كما تفقّد رسلان الأعمال بورشة الجرارات والعربات الإسباني ومعدلات ونسب التطوير،ومراحل الصيانة للعربات والجرارات بأقسام الورشة، موجهًا بمراجعة أعمال التجهيز والاستعداد بالعربات والجرارات واتباع تعليمات الصيانة وعدم السماح بخروج القطار إلا بعد الاستعداد الجيد من خلال نماذج الصيانة المُعدّة لذلك وتوقيع مسؤول السلامة على بنود الأعمال بما يضمن أصول المراجعة الصحيحة. 

ووجّه برفع الأكشاك العشوائية بورش الجرارات ورفع الخردة الموجودة على السكك وبالأحواش الناتجة عن أعمال التجديدات ووضعها بالأماكن المخصصة لذلك لإمكان التصرف فيها بالطرق القانونية فيما بعد، وتابع الأعمال الجارية بامتداد سقيفة الجرارات الجديدة بالورشة والمتمثلة في 3 سكك منها سكتان طوالي وسكة تصادم واحدة، مؤكدًا الاهتمام بمجاري الصرف وتوصيلها بالمجاري العمومية للورشة، وتنظيف السكك بالورشة.

وتابع رئيس الهيئة أعمال التجديدات الخاصة بسكك سقيفة ورشة الإسباني من الجهة البحرية؛ حيث تمت أعمال تجديدات السكة للسكك من 1 إلى 6، كل سكة بطول 120 مترًا، ويتبقى سكتا 7 و8 حيث تجري أعمال التجديدات بهما من أعمال السكة واستكمال تركيب المفاتيح، ليتم بعدها الاستعداد بحوش الإسباني من الجهة البحرية كاملًا بعدد 8 سكك و12 مفتاحًا من تنفيذ شركة اجيفراي التابعة للهيئة.  وتفقد ما تم إنهاؤه من أعمال تركيب 4 سكك مجاري والانتهاء من تبليطها خرسانيًا في انتظار دهانها، مع التأكيد على ربطها بسكك سقيفة ورشة الإسباني القديمة، كما تم الانتهاء من أعمال مجاري فصل الزيوت والشحوم وتوصيلها بالمجاري العمومية للورشة، لافتا إلى أنه تم الانتهاء من أعمال تطوير سقيفة الورشة القديمة كليًا، ومن إنشاء سقيفة ورشة العربات الإسباني والأعمال بسقيفة الجرارات بنسبة تنفيذ 97%. 

واستكمل رئيس الهيئة جولته بورش الفرز موجهًا بضرورة البدء في المرحلة الثانية من أعمال التطوير والخاصة بأعمال الحماية المدنية من خلال اعتماد خطط الحريق والطوارئ والاستعداد بأجهزة الإنذار المبكر بمخازن الورشة، مؤكدًا ضرورة ارتداء العاملين ملابس ومهمات السلامة والصحة المدنية. 

وتابع أيضا أعمال رصف الطرق بالورش وإعداد شبكتي المياه والصرف بالتنسيق بين المسؤولين بقطاع الخدمات المشتركة واستشاري المشروع، ، بالاضافة إلى تفقده للقسم الطبي بالورشة والذي انتهت أعمال التطوير به مؤخرًا، موجهًا بتشجير محيط القسم ورفع أية مخلفات مع التأكيد على عمل يافطة مضيئة للقسم تناسب عملية التطوير الجارية. 

واختتم رئيس الهيئة جولته بالتأكيد على تطبيق مختلف الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تم الإعلان عنها من قبل الحكومة والتي تستهدف ضمان سلامة وصحة المواطنين وعدم انتشار فيروس كورونا طبقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز