عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"السكة الحديد" تنفي إنهاء التعاقد مع "چنرال إلكتريك" لتصنيع وتوريد ١٠٠ جرار

السكة الحديد
السكة الحديد

نفى المهندس أشرف رسلان، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لسكك حديد مصر، ما تداوله عددٌ من المواقع الإلكترونية بشأن سعي الهيئة لإنهاء التعاقد مع شركة "چنرال إلكتريك" الأمريكية لتصنيع وتوريد ١٠٠ جرارٍ جديد.



 

وأكد رسلان ،في تصريح له اليوم، أن هذا الخبر عارٍ تماماً من الصحة، مشيرًا إلى أن هناك أربع شركات عالمية من دول الولايات المتحدة الأمريكية والهند وروسيا تقدمت للمناقصة، وأن اختيار الفائز يحدده العرض الفني والمالي لكل شركة وفق إجراءات تتسم بالشفافية التامة والفرص المتساوية لكافة الشركات. 

وأفاد رسلان بأنه سيتم خلال شهر إبريل المقبل تحديد الشركة الفائزة بحق توريد المائة جرار الجدد طبقًا لكراسات الشروط الخاصة بهذه المناقصة، وفي ضوء اللوائح المعتمدة من الهيئة والبنك الأوروبي، ونتيجة فحص العروض الفنية والمالية من قبل لجنة فنية ومالية مشتركة من كل من استشاري المشروع والهيئة والبنك الممول. 

وكانت بعض المواقع تداولت أنباء بأن أعمال التقييم والفحص للعروض، رجحت عرض شركة "چنرال إلكتريك"، وأنه سيتم إعلان فوزها بالاشتراك مع البنك الأوروبي الممول لتكلفة شراء الجرارات، حيث يتم إجراء كافة إجراءات الشراء بالتنسيق مع البنك الأوروبي. 

جدير بالذكر أن هذه الصفقة ممولة من قبل بنك الإعمار الأوروبي بمبلغ ٢٩٠ مليون يورو ليرتفع عدد الجرارات الجديدة العاملة بعد ذلك بالهيئة إلى ٢٦٠ جرارًا عقب وصول هذه الجرارات ودخولها الخدمة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز