عاجل
الأربعاء 8 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس السكة الحديد يُكرّم أبطال الهيئة من ذوي الاحتياجات الخاصة

قام رئيس هيئة السكة الحديد المهندس أشرف رسلان اليوم الخميس، بتكريم أبطال الهيئة في المنافسات الرياضية من ذوي الاحتياجات الخاصة. 



 

وأثناء اللقاء، قدّم رئيس الهيئة الشكر، بالأصالة عن نفسه ونيابة عن جميع العاملين بمرفق السكة الحديد للأبطال، نظير ما قدموه في مناسبات رياضية حصلوا من خلالها على ميداليات متنوعة، رافعين راية الهيئة عاليًا في عديد البطولات. 

 

ويعدّ تكريم اليوم واحدًا من تكريمات عدّة حرص رئيس الهيئة على القيام بها - مؤخرًا - خاصةً لذوي الاحتياجات الخاصة من المتميزين في مجالات رياضية وغيرها، وذلك في ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبرعاية وزير النقل المهندس كامل الوزير لتكريم ذوي الاحتياجات الخاصة أبطال التحدي حاملي لواء الهيئة في النشاطات والمنافسات الرياضية المختلفة. 

 

كما قدم رئيس الهيئة للمكرمين شهادات تقدير، داعيًا إياهم لمواصلة العمل وبذل المزيد من الجهد مع التأكيد على وقوف الهيئة بجانبهم دائمًا ودعمهم للاستمرار في رفع اسم الهيئة عاليًا واعتلاء منصات التتويج في مشاركاتهم المقبلة. 

 

وأكد رسلان أن هيئة السكة الحديد كيان خدمي واقتصادي كبير، علاوةً على ذلك فهو يحتوي على طاقات بشرية لا يقتصر إنجازها على مجال العمل فقط، كما هو حال الأبطال الذين حققوا بطولات غالية ليثبتوا للجميع أن الإعاقة إعاقة عقل وليس إعاقة بدن أو ظروف. 

 

وأوضح رسلان - خلال الاحتفال - أن الهدف من التكريم هو إدماج العاملين ذوي الاحتياجات الخاصة لتكون السكة الحديد أكثر تشاركية؛ حيث تسعى الهيئة إلى تمكين الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة من خلال تزويدهم بالفرص والمهارات لعرض مواهبهم. 

 

وقال رسلان إن الهيئة تتضمن مراكز للتطوير والتدريب صُمِّمت خصيصًا لاحتياجات العاملين ذوي الاحتياجات الخاصة، مشيرًا إلى أن الهيئة تسعى إلى تطوير تلك المراكز والدخول في نشاطات رياضية مختلفة لتكون بمثابة خطوة إيجابية أخرى لتأكيد أن السكة الحديد منصة بناءة تقوم بتأهيل العاملين ذوي الاحتياجات الخاصة بجانب وظائفهم لوضع سياسات تدعم الفرص المتكافئة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز