عاجل
الإثنين 6 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مواجهات الأهلي في مارس لا تقبل القسمة على اثنين

صورة أرشيفية الأهلي وطلائع الجيش
صورة أرشيفية الأهلي وطلائع الجيش

شهر مارس يحمل للنادي الأهلي، ثلاث مواجهات في غاية القوة، ولا تقبل القسمة على اثنين، على كل الأصعدة، سواء على المستوى المحلي أو الإفريقي.



 

توقفات دولية

في التقرير التالي تستعرض لكم "بوابة روزاليوسف" مواجهات الأحمر المحلية والقارية خلال مارس 2021، وهو شهر الأجندة الدولية، التي تتوقف فيها مسابقتا دوري وي المصر ودوري الأبطال، بسبب ارتباط المنتخبات الوطنية بالتصفيات القارية، فالمنتخب المصري الوطني أمامه مواجهتا كينيا وجزر القمر، ضمن تصفيات إفريقيا المؤهلة لأمم إفريقيا 2022.

 

إفريقيًا.. الأهلي يبحث عن التأهل لثمن النهائي

يدخل النادي الأهلي شهر مارس بحثًا عن استعادة الانتصارات، والتربع على قمة المجموعة الأولى أولًا، ثم التأهل إلى دور الثمانية ثانيًا.

 

وينتظر المارد الأحمر مواجهتين في منتهى الصعوبة أمام فيتا كلوب الكونغولي، ضمن منافسات الجولتين الثالثة والرابعة من دوري المجموعات بدوري أبطال إفريقيا 2021، يومي 5 مارس الجاري بالقاهرة، ثم 16 مارس في الكونغو.

 

ولا يملك الأهلي بديلًا سوى تحقيق الفوز في المباراتين؛ لضمان حجز مكان له في دور الثمانية، والابتعاد عن الدخول في أي حسابات معقدة قد تربك المجموعة، خصوصًا بعد أن سقط الأهلي على يد سيمبا التنزاني في الجولة الثانية بهدف نظيف، ليتربع الأخير على قمة المجموعة الأولى بالعلامة الكاملة يـ6 نقاط، يليه فيتا كلوب بطل الكونغو، الذي اكتسح المريخ السوداني في أم درمان برباعية مقابل هدف في الجولة ذاتها، جعلته يحل ثانيا، فيما يأتي الأهلي ثالثًا بـ3 نقاط متساويًا مع فيتا كلوب الكونغولي، لكن يبقى فارق الأهداف لصالح بطل الكونغو.

 

محليًا.. الأهلي يواجه صحوة الإسماعيلي

وعلى المستوى المحلي، وتحديدًا في بطولة دوري وي المصري، فأمام الأهلي مواجهة محلية ستكون أمام الإسماعيلي، وتقام يوم 10 مارس الجاري، على استاد الإسكندرية، ضمن مؤجلات الجولة الثانية عشرة للدوري.

 

ويدخل النادي الأهلي تلك المواجهة وهو يخشى انتفاضة أبناء الإسماعيلية، التي قد تهدد مسيرته نحو الاحتفاظ بلقبه المفضل، ومطاردة الزمالك على قمة الترتيب، إذ يحتل نادي الزمالك صدارة ترتيب الدوري برصيد 29 نقطة، فيما الأهلي ثانيًا بـ24 نقطة- لكن للأهلي 3 مواجهات مؤجلة مع سموحة وإنبي والزمالك، وتقام جميعها في شهر إبريل المقبل- وفي حالة فوز النادي الأهلي على الإسماعيلي، سيصبح الفارق بينه وبين الزمالك نقطتين فقط، لأنه سيصل لـ27 نقطة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز