عاجل
الخميس 2 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

وزير الزراعة يبحث مع محافظ جنوب سيناء التنمية الزراعية في المحافظة

السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي
السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي

بحث السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي مع خالد فودة محافظ جنوب سيناء، كيفية النهوض بالتنمية الزراعية والثروة الحيوانية والداجنة والسمكية والخدمات البيطرية بالمحافظة ، . 



كما تم خلال الاجتماع الذي حضره المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، وقيادات الوزارة والمحافظة، بحث ملف تقنين الأوضاع للأراضي وحل مشاكل المزارعين وتلبية احتياجات أهالي سيناء

وأكد القصير - الذي يقوم بزيارة لجنوب سيناء - اهتمام القيادة السياسية بتنمية سيناء، وخاصة في مجال الزراعة، من أجل تحقيق الأمن الغذائي.. مشددا على ضرورة الانتهاء من ملف التقنين لإتاحة الفرصة للمزارعين لإقامة مشروعات متكاملة والاستفادة من القروض الميسرة التي يمنحها البنك الزراعي.

وقال إن الاهتمام بالزراعة يفتح آفاقا جديدة للتنمية في سيناء وفرص عمل، كما أنه يسهم في توفير الغذاء للمواطنين والسائحين.. موجها بوضع جميع إمكانيات الوزارة في خدمة محافظة جنوب سيناء، ودعم ملف الاستثمار الزراعي بها وتوفير كافة مستلزمات الإنتاج.

وأضاف أنه يوجد في سيناء حوالي 33 ألف فدان صالحة للزراعة، بالإضافة إلى إمكانيات كبيرة في الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية.. مشيرا إلى أن الوزارة حاليا تقوم بإنشاء مركز لتجميع الألبان في الطور يكون نموذجا يحتذى للقطاع الخاص من أجل تشجيع المستثمرين على إقامة مشروعات في هذا المجال، وأن المحافظة تسعى إلى تعظيم التصنيع الزراعي لتحقيق القيمة المضافة.

وأكد وزير الزراعة أهمية مشاركة القطاع الخاص في مثل هذه المشروعات وإقامة سعات تخزينية وتبردية لتقليل التكلفة والاستفادة من الإنتاج في تلبية احتياجات المحافظة. 

من جانبه، أكد محافظ جنوب سيناء على التعاون الدائم والمتواصل بين وزارة الزراعة والمحافظة في مختلف المجالات المتعلقة بالتنمية الزراعية واستصلاح الأراضي وتنمية الثروة الحيوانية والداجنة والثروة السمكية وتطوير ميناء الصيد بالطور وتحديث الأساليب والوسائل المستخدمة.

وأشار إلى أهمية زيادة التنمية الزراعية واستصلاح الأراضي في المناطق الصالحة لذلك، وإعطاء الأولوية لتقنين أوضاع المزارعين بمدن المحافظة المختلفة لتوفير الاستقرار والتنمية وتحقيق الأمن القومي.

وأوضح أن محافظة جنوب سيناء تتطلع إلى مزيد من التعاون لتحقيق الاكتفاء الذاتي من الخضروات والفواكه واللحوم البيضاء والحمراء والأسماك والحبوب والبقوليات.. لافتا إلى أن هناك رؤية مستقبلية في التصنيع من هذه المنتجات وتصديرها للمحافظات الأخرى.

ويقوم وزير الزراعة بزيارة محافظة جنوب منذ أمس وتستمر حتى الغد، لتفقد بعض مشروعات الإنتاج الزراعي والحيواني والداجني والسمكي، وبحث آفاق التنمية الزراعية ومطالب أهالي سيناء.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز