عاجل
الثلاثاء 15 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

ماذا تعرف عن قاهر الأهلي في دوري أبطال إفريقيا؟

بات اللاعب لويس ميكويسوني.. حديث الصباح والمساء في تنزانيا، بعد أن سجل هدف فوز فريقه سيمبا في شباك الأهلي، في المباراة التي جمعتهما في دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا، والتي انتهت بفوز الفريق التنزاني، بهدف دون رد.



 

ميكويسوني، سجل وتألق تحت أنظار بيتسو موسيماني، مدربه السابق في فريق ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، الذي تعرض على يديه للإهمال والتجاهل الشديد.

 

مسيرة ميكويسوني

بدأ الموزمبيقي لويس ميكويسوني، صاحب الـ25 عامًا، مسيرته الكروية الاحترافية عام 2014، مع فريق يونياو ديسبورتيفا دو سونجو، أحد أشهر وأبرز أندية موزمبيق.

 

جاءت لميكويسوني الفرصة في يناير عام 2018، للانضمام لصفوف فريق ماميلودي صنداونز، حينما كان يشرف على تدريبه في ذلك الوقت، المدير الفني الجنوب إفريقي، بيتسو موسيماني.

 

إعارة لويس ميكويسوني

تجاهل موسيماني اللاعب، فور إتمام انتقاله لصفوف صن داونز، فقام بإعارة اللاعب الموزمبيقي، إلى فريق شيبا يونايتد–منافس صنداونز في الدوري الجنوب إفريقي الممتاز- لمدة ستة أشهر.

 

إعارة لويس ميكويسوني للمرة الثانية

لم يشارك لويس ميكويسوني مع شيبا يونايتد، سوى في مباريات قليلة، ثم عاد مجددًا إلى صن داونز، الذي أعاره مجددًا لمدة موسم واحد، لفريق رويال إيجيلز، الذي يلعب في دوري الدرجة الأولى الجنوب إفريقي.

 

إعارة لويس ميكويسوني للمرة الثالثة

لكن لويس ميكويسوني حين انتهت إعارته، تواصل تجاهل بيتسو موسيماني له، لتتم إعارته مرة ثالثة، إلى فريقه السابق، يونياو دو سونجو الموزمبيقي، في صيف عام 2019، بعقد يمتد لستة أشهر.

 

صنداونز يتخلص لويس ميكويسوني نهائيًا

وفي نهاية فترة الإعارة، تخلص صن داونز، من لاعبه لويس ميكويسوني الموزمبيقي، لينتقل بشكل نهائي، إلى فريق سيمبا التنزاني، في يناير عام 2020، بعقد يمتد لعامين.

 

لويس ميكويسوني يساهم في ثلاثية سيمبا

وبات اللاعب لويس ميكويسوني، منذ انتقاله إلى صفوف سيمبا، عنصرًا أساسيًا في الفريق، وساهم معه في التتويج بالثلاثية المحلية (الدوري والكأس وكأس السوبر المحلي).

 

كما ساهم لويس ميكويسوني، في تأهل سيمبا التنزاني إلى دور المجموعات للنسخة الحالية لدوري أبطال إفريقيا.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز