السبت 27 فبراير 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

للمرة الثانية.. تجديد حبس جواهرجي لقيامه بالنصب على الأهالى بقليوب

المتهم
المتهم

قرر قاضى المعارضات بمحكمة قليوب، للمرة الثانية، تجديد حبس "جواهرجي" قليوب 15 يوما على ذمة التحقيقات ، لقيامه بالنصب على عدد من المواطنين فى مدينة قليوب، والاستيلاء منهم على ما يقرب من 3 ملايين جنيه بحجة تشغيلها فى تجارة المشغولات الذهبية.



 

كانت نيابة قسم قليوب بإشراف المستشار محمد حتة المحامي العام لنيابات جنوب بنها، قد وجهت للمتهم تهمتي النصب والاستيلاء على أموال الغير، بعد أن استمعت النيابة لأقواله التي أكد فيها حصوله على الأموال من المجني عليهم وأنه كان يعطيهم أرباحًا شهرية بصورة منتظمة إلا أنه تعثر في دفع تلك الأرباح منذ 3 أشهر بسبب أزمة مالية فى سوق الذهب.

 

وأكد المتهم أمام النيابة أنه سوف يرد جميع المبالغ التي حصل عليها من المواطنين.

 

كان اللواء فخر العربى مدير أمن القليوبية، قد تلقى إخطارا من المقدم مصطفى دياب رئيس مباحث قسم قليوب، يفيد تلقيه عدة بلاغات من العديد من المواطنين، يبلغ عددهم 40 شخصا يتهمون فيها جواهرجى بالاستيلاء على أموالهم بحجة تشغيلها فى تجارة الذهب.

 

تم تشكيل فريق بحث قادة اللواء حاتم الحداد مدير المباحث والعميد خالد المحمدى رئيس مباحث القليوبية، وتوصلت التحريات إلى أن المتهم يدعى "ن. ن" 52 عاما جواهرجى، استولى على قرابة 3 ملايين جنيه من العديد من المواطنين بحجة تشغيلها فى الذهب، مقابل أرباح شهرية وبعد فترة فوجئ الضحايا بعدم دفع الأرباح لهم وفوجئوا بأنه قام ببيع المحل والمنزل واصطحب أسرته وهرب من المنطقة.

 

ونجحت الأجهزة الأمنية فى تحديد مكانه، وألقي القبض عليه وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة، وبالعرض على النيابة أصدرت قرارها السابق.