عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

سقوط أمطار خفيفة على بعض مناطق محافظة الشرقية

شهدت مراكز ومدن محافظة الشرقية طقسًا باردًا منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعه ، وسقوط أمطار خفيفه في منتصف اليوم على بعض المناطق، وكانت هيئة الأرصاد الجوية قد حذرت مسبقًا بأخذ الإجراءات الاحترازية، تحسبًا للتقلبات الجوية.



 

كان محافظ الشرقية قد وجه رؤساء المراكز والمدن والأحياء، بضرورة رفع درجه الاستعدادات لمواجهة التقلبات في الاحوال الجوية مع استمرار عمل غرف العمليات الفرعية بالمراكز والمدن وربطها بغرفة العمليات الرئيسية بالديوان العام للتدخل المباشر والسريع والعمل على حل أى مشكلة تطرأ على الفور بنطاق المحافظة مع استمرار المتابعة الدورية لكافة محطات الرفع والتأكد من انتظام، تزامنًا مع سقوط الأمطار التي شهدتها المحافظة.

 

 

كانت الأجهزة التنفيذية بالشوارع لشفط وكسح مياه الأمطار المتراكمة، فضلاً على مراجعة أعمدة الإنارة، والتأكد من عزلها وعدم وجود أي أسلاك مكشوفة بها وإزالة النزلات واستبدال التالف منها لمنع حوادث الصعق بالكهرباء، فضلاً على إجراء أعمال الصيانه اللازمة للكشافات التي تضررت نتيجة سقوط الأمطار والتأكد من عزلها حفاظاً على سلامة وأرواح المواطنين.

 

 

ويهيب محافظ الشرقية بالمواطنين الابتعاد عن أعمدة الإنارة بالشوارع خاصة وقت سقوط مياه الأمطار، والإبلاغ عن أي أعطال بالأعمدة أو في حالة وجود ماس كهربائي بها حرصاً على سلامة المواطنين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز