الأحد 13 يونيو 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ضمن مبادرة "حياة كريمة" تنفيذ قافلة سكانية شاملة بقرية أبوالشقاف بالبحيرة

قوافل توعوية بقرى حياة كريمة
قوافل توعوية بقرى حياة كريمة

أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة على اهمية المبادرة الرئاسية  "حياة كريمة" لتحسين الظروف المعيشية بالقرى الاكثر احتياجا وتمكينها من الحصول على كافة الخدمات الأساسية والمقومات والإحتياجات لمواطنيها وتخفيف الأعباء عن كاهلهم، مشيرا الى استمرار وتكثيف القوافل السكانية والشاملة وخاصةً بالمناطق النائية والمحرومة للمساهمة وبقرى مبادرة "حياه كريمة" في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين ومحدودي الدخل بالإضافة إلى نشر الوعي بالقضية السكانية وتحقيق الأهداف المرجوة من الإستراتيجية القومية للسكان والتنمية.



 

وقامت اليوم الوحدة المحلية لمركز حوش عيسى برئاسة عبدالهادي رشوان بالتنسيق مع فرع المجلس القومي للسكان بالبحيرة برئاسة الدكتور صالح ابراهيم بتنظيم قافلة سكانية شاملة بقرية ابوالشقاف  بحوش عيسى احدى قرى المبادرة الرئاسية، بمشاركة عزت داود نائب رئيس مدينة حوش عيسى وممثلي جميع الجهات الخدمية والتنفيذية بنطاق المركز والمحافظة.

 

وتم خلال القافلة تقديم الخدمات فى قطاع الطب البيطري، ندوة توعوية بالأمراض المشتركة بين الإنسان والحيوان وطرق الوقاية منها، بجانب ما تم من كشف لعدد 1449 رأس ورش 2000 ) رأس ماشية.

 

وفى قطاع التعليم، الهيئة العامة لمحو الأمية، تم عقد إمتحان فورى لعدد 13 من أهالي القرية ، وقيام الإدارة التعليمية بتوعية المواطنين بأهمية التعليم والحفاظ على صحة أطفالنا والاهتمام بالتغذية السليمة لهم.

 

وفى قطاع التموين، تم الرد على استفسارات المواطنين حول البطاقات التموينية، بجانب توفير سيارة أنابيب بوتاجاز بواقع عدد 60 أسطوانة يومياً بسعر المستودع للتخفيف على أهالي القرية.

 

وفى قطاع التضامن الاجتماعي، توعية المواطنين حول الخدمات المقدمة من التضامن الاجتماعي والرد على استفساراتهم حول برنامج تكافل وكرامة، وفى قطاع مياه الشرب، قدمت شركة المياه التوعية للمواطنين حول ترشيد الاستهلاك وطرق التخلص الأمن من المخلفات، بجانب تحليل عينات لمياه الشرب للتأكد من صلاحيتها.

 

وفى قطاع الكهرباء، قدم قطاع الكهرباء صيانة لعدد 30  كشاف إنارة بالقرية، وفى قطاع الأوقاف، توعية أهالي القرية حول تنظيم الأسرة في الاسلام ومخاطر الزواج المبكر والمشاكل النفسية للشباب في سن المراهقة ، والمجلس القومي للسكان قام بتقديم توعية لأهالي القرية حول المشكلة السكانية وأبعادها والطرق المتبعة من الفرع للعمل على تحسين الخصائص السكانية لأبناء المحافظة.