عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
كأس العالم للأندية
البنك الاهلي

تعرف على الأندية الأكثر مشاركةً في كأس العالم للأندية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أيام قليلة تفصلنا عن موعد انطلاقة بطولة كأس العالم للأندية 2020 المقرر إقامتها في قطر خلال الفترة من 4 وحتى 11 فبراير المقبل، وسط الالتزام بالإجراءات الوقائية الصارمة والقواعد الصحية المتبعة، لضمان سلامة الجميع من خطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".



 

★ الأندية المشاركة في مونديال الأندية 2020

 

وتشارك 6 أندية من كل القارات بعد انسحاب أوكلاند سيتي النيوزيلندي، بسبب صعوبات السفر في ظل الإجراءات الاحترازية المشددة التي تفرضها نيوزيلندا بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا.

ويضم المونديال كلا من: الأهلى المصري بطل إفريقيا، الدحيل "المستضيف" بطل الدوري القطري، بايرن ميونخ بطل أوروبا، تيجريس المكسيكي بطل الكونكاكاف، أولسان الكوري الجنوبي بطل دوري أبطال اسيا والفائز بلقب كأس الليبرتادوريس بين سانتوس وبالميراس من البرازيل والمقرر إقامتها في العاشرة مساء غدٍ السبت.

 

★ المباراة الافتتاحية والقنوات الناقلة

 

يفتتح الدحيل القطري والأهلي المصري مونديال الأندية، في السابعة والنصف مساء يوم الخميس المقبل بتوقيت القاهرة، في مواجهة عربية خالصة لأول مرة في الجولة الافتتاحية بالمونديال.

 

ويشارك الأهلي في مونديال 2020، بصفته ملكًا للقارة السمراء بعد تتويجه بلقب دوري أبطال إفريقيا على حساب غريمه التقليدي الزمالك في المباراة التاريخية التي أقيمت على استاد القاهرة الدولي وانتهت بنتيجة 1/2.

 

وكان من المفترض أن يواجه الأهلي الفائز من المباراة الافتتاحية التي كان سيشارك فيها الدحيل القطري وأوكلاند سيتي إلا أنه سيشارك بدلا من أوكلاند المنسحب، على استاد المدينة التعليمية.

 

وهناك خمس قنوات يمكن من خلالها مشاهدة المباراة ومؤازرة المارد الأحمر لتخطي عقبة الدحيل، علما بأن الفائز من هذه المواجهة سيلاقي فريق بايرن ميونيخ الألماني، بطل أوروبا والمتوج بدوري الأبطال، في نصف النهائي يوم الثامن من الشهر ذاته.

 

ومن المنتظر أن تنقل مباراة الأهلي والدحيل في كأس العالم للأندية، عبر بعض القنوات، أبرزها شبكة قنوات بي إن سبورتس، وقناة الكأس القطرية.

 

ويمكنكم متابعة قناة الكأس، من خلال القمر الصناعي نايل سات، عبر التردد 11919، الاستقطاب أفقي، ومعامل الترميز 27500.

ويمكن أيضا متابعة مباراة الأهلي والدحيل والبطولة بشكل عام من خلال بعض القنوات الأجنبية، وهي:

- تي في سبورت البولندي، قمر صناعي هوت بيرد، تردد 10834، استقطاب عمودي، ومعدل ترميز 27500.

- ميديايست الإيطالية، قمر صناعي هوت بيرد، تردد 11432، استقطاب عمودي، ومعدل ترميز 27500.

- بي إن تي البلغارية، قمر صناعي هيلاس سات، تردد 12565، استقطاب عمودي، ومعدل ترميز 29900.

 

★ أكثر الأندية مشاركةً في المونديال

 

ويعد أوكلاند سيتي النيوزلاندي أكثر الأندية مشاركةً بمونديال الأندية، حيث سبق له وشارك في 9 نسخ من البطولة، وخاض 15 مباراة.

ويأتي الأهلي المصري ثاني الأندية مشاركةً برصيد 5 نسخ سابقة أعوام: 2005، 2006، 2008، 2012، 2013، تمكن فيها من خوض 12 مباراة وكانت نسخة عام 2008 هي الأفضل في تاريخ النادي حيث توج فيها بالميدالية البرونزية كأفضل ثالث فريق في العالم.

 

وتعتبر هذه المرة هي السادسة في تاريخ الأهلي، بعد غياب 7 سنوات منذ آخر مشاركة له عام 2013 في النسخة التي استضافتها دولة المغرب.

ويأتي في المراكز الأخرى من حيث خوض المباريات كل من: ريال مدريد الإسباني (12) مباراة ومونتيري المكسيكي (10) مباريات وباتشوكا (9) مباريات برشلونة (8) مباريات وكلوب أميركا (8) مباريات وهيروشيما (7) مباريات والرجاء (7) مباريات ومازيمبي (7) مباريات.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز