عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
برلمان 2021
البنك الاهلي

وزير التنمية المحلية أمام "النواب": صرف 15 مليار جنيه لبرنامج النظافة وتحسين البيئة

وزير التنمية المحلية أمام النواب
وزير التنمية المحلية أمام النواب

 قدم وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوى كشف حساب لوزارته في الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس المجلس، مؤكدا أن الوزارة تعمل على تحقيق ما كلفت به خلال برنامج الحكومة المقدمة من قبل رئيس مجلس الوزراء في عام 2018/ 2020.



وقال شعراوي - خلال الجلسة العامة التي خصصت للاستماع لرئيس الوزراء مصطفي مدبولي وزيري التنمية المحلية والتموين - إن الوزارة عملت على تنفيذ المشروعات والأنشطة التنموية المطلوبة بالمحافظات والتي اشتملت على رصف الطرق المحلية والكبارى المقامة عليها لسهولة وتيسير حركة النقل داخل المحافظات.

كما تم تنفيذ عدد من المشروعات الهادفة إلى إحداث رواج اقتصادي، والحفاظ على الأرواح والممتلكات، وتنفيذ برنامج النظافة وتحسين البيئة والكهرباء والإنارة والأمن والإطفاء والمرور وتطوير وتنمية القرى المصرية ورفع كفاءة الخدمات والبنية الأساسية، وتحسين الخدمات العامة وترفيق المناطق الصناعية وتوفير فرص عمل مستدامة للمواطنين من خلال برامج إقراض ميسرة وغيرها من البرامج.

ونوه بأن الوزارة قامت خلال الفترة من يوليو 2018 حتى ديسمبر 2020 بصرف مبلغ وقدره 90 مليار جنيه استفاد منها حوالي 60 مليون مواطن، مؤكدا أن الوزارة قامت بالتنسيق وتذليل كافة المعوقات لتحصيل مستحقات الدولة وزيادة موارد الخزانة العامة للدولة والمحافظات من مشروعات المحاجر والملاحات.

ولفت شعراوي إلى أنه فى برنامج النظافة وتحسين البيئة، تم صرف مبلغ 15 مليار جنيه لبرنامج النظافة وتحسين البيئة استفاد منها حوالي 45 مليون مواطن، بهدف الحفاظ على الصحة العامة للمواطنين بعدد من المحافظات.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز