عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ شمال سيناء يؤكد على وعى المواطنين في التعامل مع إجراءات "كورونا"

أكد الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء على وعى مواطنى المحافظة الكامل فى التعامل مع جائحة كورونا.



 

وأعلن المحافظ أن مواطنى المحافظة أصبح لديهم التوعية الكاملة بخصوص كورونا واتباع كافة الاجراءات اللازمة لمواجهتها وتنفيذ تعليمات الدولة والجهات المعنية الصادرة بهذا الشأن من ارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعى والتطهير والتعقيم فضلا عن أساليب الوقاية الأخرى .

وأشار المحافظ الى أنه بفضل وعى وتعاون المواطنين بدأت معدلات الاصابة والوفاة تقل تدريجيا حتى تنتهى نهائيا نتيجة الالتزام بالاجراءات الوقائية واتباع التعليمات .

وأكد المحافظ مجددا على أن الوضع الحالى فى ظل الموجة الثانية لكورونا لا يقلق .. فلا تزال الأوضاع آمنة بالمحافظة مثلما كانت فى الموجة الثانية .. حيث تعتبر معدلات الاصابة والوفيات أقل عن باقى المحافظات ، وأنه تم توفير أماكن مناسبة بكل مستشفى لاستقبال الحالات المصابة أو المشتبه فيها طبقا لبروتوكول وزارة الصحة ، وعادة لا يلجأ اليها الا عند الشعور بالتعب فعليا للحصول على الرعاية والعلاج الى جانب حالات العزل المنزلى .

وأعلن المحافظ أن الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة للجائحة متوافرة ولا تعانى أن منشأة صحية من عجز فيها .. خاصة بعد زيارة الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة للمحافظة الشهر الماضى وتوفير كل المطالب والاحتياجات اللازمة للقطاع الصحي .. علاوة على وجود احتياطى من أدوية ومستلزمات كورونا بمديرية الصحة بما يكفى ما لا يقل عن 15 يوما بخلاف الموجود بالمستشفيات ، وأنه لا توجد مشكلة فى الأوكسيجين على مستوى المحافظة بعد وصوله بكميات كافية الى المحافظة وتوفيره بمجرد وصول المعدل الى نسبة 50 % وتم تركيب خزان كبير بمستشفى بئر العبد ويتم توفيره لمستشفيى الشيخ زويد ونخل عن طريق الاسطوانات .. كما لا توجد أى مشكلة فى توافر الأوكسيجين على مستوى المستشفيات بالمحافظة نظرا لقلة الاستهلاك منه داخل المحافظة لقلة الحالات .

وأوضح المحافظ أنه تم اختيار عدة أماكن ليتم من خلالها توزيع لقاح كورونا على الحالات المستهدفة عن طريق المستشفيات ، وأنه تم تجهيز مستشفى العريش العام كمرحلة أولى وتجهيز مستشفيى بئر العبد ونخل لتوزيع اللقاح من خلالهما .. حيث يتم تجهيز باقى المستشفيات كمرحلة ثانية .. بخلاف باقى الأماكن الأخرى المختارة لتوزيع اللقاح بمجرد وصوله الى المحافظة وفقا لاختيارات سابقة .

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز