عاجل
الجمعة 3 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

غدًا| تفاصيل صرف منحة العمالة غير المنتظمة 2021.. اعرف التفاصيل

ننشر تفاصيل صرف منحة العمالة غير المنتظمة 2021، حيث أعلنت د. هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، عن أنه تم الاتفاق مع الوزراء المعنيين، على أن يتم الصرف بداية من غدا الاحد  17 يناير، وذلك خلال اجتماع مجلس الوزراء الخميس الماضي، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء.



 

 صرف منحة العمالة غير المنتظمة 2021

 

تبدأ الحكومة، غدا الأحد الموافق 17 يناير، في صرف الدفعة الثانية من المرحلة الثانية من منحة العمالة غير المنتظمة، والمقدرة بمبلغ 500 جنيها، والتي كلف بها الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، دعماً للعمالة غير المنتظمة المتأثرة من تداعيات جائحة فيروس كورونا.

تحويلات واستعدادات

من جانبه، أكد د. محمد معيط وزير المالية، سيتم بدءًا من اليوم تحويل مليار جنيه؛ لسداد الدفعة الثانية، وبذلك يكون قد تم تحويل أكثر من 4.3 مليار جنيه لصرف المنحة الاستثنائية للعمالة غير المنتظمة منذ بداية «الجائحة» وحتى الآن؛ بما يُسهم فى تخفيف الأعباء عن كاهلهم، لافتًا إلى أنه تم صرف مرتبات العمالة المنتظمة للعاملين بالقطاعات المتضررة وفي مقدمتها: السياحة، والغزل والنسيج من خلال صندوق إعانات الطوارئ بوزارة القوى العاملة.

 

مستحقو المنحة

جدير بالذكر، أن المنحة تم تخصيصها للفئات الذين لا تشملهم مظلة التأمينات الاجتماعية ليتمكنوا من عيش حياة كريمة خاصة عقب إغلاق بعض الأنشطة التجارية جزئيًا بسبب الركود الاقتصادي من جراء انتشار الفيروس القاتل، الذي ينتقل بسرعة فائقة بين المواطنين.

 

رابط الاستعلام عن منحة العمالة غير المنتظمة 2021

ويمكن الاستعلام عن المنحة وشروطها عن طريق الموقع الرسمي لوزارة القوى العاملة والهجرة http://www.manpower.gov.eg/ وكتابة الرقم القومي للراغب في الحصول على المنحة أو من خلال إرسال رسالة نصية تحتوي على الرقم القومي على الرقم 142 ويتم الرد عليه بأحقيته من عدمها في المنحة.

 

إجراءات احترازية

واهابت وزارة القوى العاملة والهجرة المستفيدين من المنحة، بضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية، عند صرف المنحة، وتجنب التكدس والازدحام في أماكن الصرف، مع ضرورة ارتداء الكمامات والحفاظ على مسافات التباعد والأمان الاجتماعي.

 

تحذيرات من المواقع المزيفة

كما أعلنت الوزارة في وقت سابق، بأن جميع المعلومات التي يسأل عنها المواطنين عن المنحة او اى أنشطة أخرى تقوم بها الوزارة، تكون على الصفحة الرسمية الموثقة لها على موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك، والموقع الرسمي للوزارة عبر الإنترنت، وحذرت من اية مواقع وهمية أخرى تحمل اسم الوزارة للنصب على المواطنين.

قد يهمك أيضًا:

آخر أخبار منحة العمالة غير المنتظمة الدفعة الرابعة 2020 - 2021

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز