عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

صحة المنيا تقدم الخدمات الطبية لـ 6208 سيدة ضمن المبادرة الرئاسية للعناية بصحة الأم والجنين

المبادرة الرئاسية
المبادرة الرئاسية

أعلن الدكتور محمد نادى وكيل وزارة الصحة بالمنيا انه تم فحص 6208 سيدة من السيدات الحوامل وذلك ضمن فعاليات  المبادرة الرئاسية للعناية بصحة الأم والجنين، وذلك في اطار جهود الدولة للاهتمام بالصحة العامة للمواطنين وتنفيذا لتوجيهات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة وبرعاية اللواء أسامه القاضي محافظ المنيا. 



 

وأضاف "نادي" أن المبادرة تهدف لفحص السيدات الحوامل من اول يوم في الحمل حتى الولادة وذلك بهدف الكشف المبكر عن العديد من الامراض اهمها الفيروس الكبدي B " ومرض الزهرى وفيروس نقص المناعة البشرى"، إلى جانب فحص الضغط وإجراء القياسات الفيزيائية الخاصة  بالوزن والطول وقياس نسبة السكر فى الدم ، وذلك لمنع انتقال الأمراض من الأم للجنين.

 

من جانبه ، أوضح  دكتور أحمد خليل منسق المبادرات الرئاسية بمحافظة المنيا  ان المبادرة تتم في 260 وحدة صحية و مركز طبي وذلك في جميع الادارات الصحية على مستوى محافظة المنيا عن طريق فرق طبية مدربة مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية اللازمة وإتباع أساليب مكافحة العدوى.

 

يذكر أن  الدكتور محمد نادى وكيل وزارة الصحة بالمنيا قد أعلن  أن الفرق الطبية بالعيادات المتنقلة الخاصة بتقديم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية ،  قدمت خلال شهر ديسمبر الماضي خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية لعدد  130525 منتفعة ،منها 18940 جدد و 111585 متردد  بالإضافة إلى الخدمات الأخرى من صرف وسائل تنظيم الاسرة المختلفة.

 

وأوضحت الدكتورة أسماء ماهر مدير إدارة تنظيم الأسرة انه تم صرف 144684 من وسائل تنظيم الاسرة ،  كما تم تنفيذ 13111867 زيارة منزلية عن طريق الرائدات الريفيات، فضلا عن تنفيذ عدد 25897 ندوة تثقيفية وتوعوية عن فيروس كورونا وتنظيم الأسرة والصحة الإنجابية والفحص الذاتي للثدي.

 

وأشارت إلى أنه تم تنفيذ دورات تدريبية لعدد من مقدمى خدمات تنظيم الاسرة والصحة الانجابية لرفع الكفاءة والنهوض بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز