عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بيطري الشرقية: تحرير 3 محاضر وضبط ثلاجة حفظ لحوم بدون ترخيص

لحوم مخالفة
لحوم مخالفة

قال الدكتور بركات محمد علي، مدير مديرية الطب البيطري: إن إدارة المجازر والتفتيش على اللحوم وقسم الصحة العامة والتفتيش على اللحوم بإدارتي العاشر من رمضان والإبراهيمية، بالاشتراك مع مباحث التموين والرقابة التموينية وبالتنسيق مع جهاز حماية المستهلك قامت بشن حملات تفتيشية بمركزي أبوحماد والإبراهيمية ومدينة العاشر من رمضان، لضبط سوق اللحوم والأسماك.



 

تم خلال الحملات تحرير 3 محاضر مخالفة لثلاجة حفظ لحوم و2 محلات جزارة، وضبط ثلاجة لحفظ اللحوم والدواجن مخالفة بدون ترخيص، حيث يتم تقطيع دجاج ولحم مجهول المصدر وإعادة تعبئتها بعلامة تجارية أخرى.

 

كما تم ضبط 782 كجم دجاج وأجزاء دجاج وطن و657 لحوم مجمدة ومفروم و618 كجم كبدة مخالفة، تم سحب عينات لتحديد صلاحيتها و39 كجم لحوم ذبح خارج المجازر الحكومية.

 

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، على مدير مديرية الطب البيطري بتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على محلات الجزارة وشوادر بيع اللحوم وثلاجات الحفظ ومحلات بيع وتصنيع الأسماك لضبط الأسعار، والتأكد من صلاحية المنتجات المعروضة ومراعاتها لكافة الإشتراطات الصحية والبيئية للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين، مشدداً على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

 

وتتواصل جهود مديرية الطب البيطري بالشرقية وتكثيف الحملات التفتيشية للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين بالمحافظة.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز