عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

موجز الرابعة.. تفاصيل أول لقاء بين رئيس الحكومة ورئيس أكبر سلطة تشريعية

رئيس مجلس النواب يستقبل رئيس الوزراء
رئيس مجلس النواب يستقبل رئيس الوزراء

قدمت “بوابة روزاليوسف”، العديد من الأخبار المهمة، خلال الفترة الصباحية، اليوم، على رأسها: تفاصيل أول لقاء بين رئيس الحكومة ورئيس أكبر سلطة تشريعية، مجلس الوزراء يوافق على مشروع قانون بإصدار قانون الأحوال الشخصية .



كما جاء فيها : مجلس النواب يوافق على تعيين المستشار أحمد مناع أمينا عاما للبرلمان، الحكومة: 17 يناير بدء صرف الدفعة الثانية من منحة العمالة غير المنتظمة ... والى تفاصيل الموجز .

 

تفاصيل أول لقاء بين رئيس الحكومة ورئيس أكبر سلطة تشريعية " صور"

 

استقبل المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب بمكتبه ‏اليوم ‏الخميس 2021 الدكتور مصطفى مدبولي رئيس ‏مجلس الوزراء، ‏بحضور المستشار أحمد سعد الدين وكيل أول مجلس النواب،  و النائب محمد أبو ‏العينين وكيل مجلس النواب، والمستشارعلاء فؤاد ‏وزير شؤون المجالس النيابية.‏

 

مجلس الوزراء يوافق على مشروع قانون بإصدار قانون الأحوال الشخصية

وافق مجلس الوزراء، خلال اجتماعه اليوم، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، من حيث المبدأ على مشروع قانون بإصدار قانون الأحوال الشخصية، على أن يُعاد العرض الأسبوع المقبل للمواد التي بها ملاحظات بهدف الموافقة عليه بصورة نهائية، وتنظم أحكام القانون كافة الجوانب الحياتية لجميع المصريين، عدا غير المسلمين متحدي الطائفة والملّة الذين تطبق بشأنهم الأحكام الخاصة بشريعة كل منهم، فيما لا يخالف النظام العام.

 

مدبولى يشهد توقيع مذكرة تفاهم لتنفيذ القطار الكهربائي السريع لربط العين السخنة بالعلمين الجديدة

شهد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اليوم الخميس، مراسم توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة النقل ممثلة في الهيئة القومية للأنفاق وشركة سيمنز العالمية؛ لتنفيذ منظومة متكاملة للقطار الكهربائى السريع في مصر باجمالى أطوال حوالى 1000 كم على مستوى الجمهورية، وبتكلفة إجمالية قدرها 360 مليار جنيه مع البدء الفوري لتنفيذ الخط الذي سيربط مدينة العين السخنة بمدينة العلمين الجديدة مروراً بالعاصمة الإدارية الجديدة.

 

رئيس الوزراء يوجه أعضاء الحكومة بالتواصل والتنسيق مع مجلس النواب

استهل الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ، اجتماع الحكومة اليوم ، بتوجيه التهنئة إلى المستشار حنفي جبالي ، على انتخابه رئيساً لمجلس النواب ، كما هنأ وكيلي المجلس على اختيارهما ، مؤكداً أن الجلسات التي عقدتها غرفة البرلمان خلال الأيام الماضية عكست الوجه الحضاري لمصر، ومؤسساتها العريقة.

 

مجلس النواب يوافق على تعيين المستشار أحمد مناع أمينا عاما للبرلمان

أعلن رئيس مجلس النواب المستشار حنفي جبالي، تعيين المستشار أحمد عزت أحمد مناع أمينا عاما للمجلس خلال الفصل التشريعي الثاني.

 

القوات المسلحة توزع كميات كبيرة من المواد المطهرة والسلع الغذائية بأسعار مخفضة

أصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة أوامرها لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة لتوفير كميات كبيرة من المواد المطهرة والسلع الغذائية المجمدة والجافة وتوزيعها بأسعار مخفضة بعدد من المناطق التي تشهد كثافة سكانية عالية بمختلف محافظات الجمهورية عبر منافذها المتحركة وذلك للحد من تكدس المواطنين وتوفير المناخ الصحي الآمن لمجابهة انتشار فيروس (كورونا).

الحكومة: 17 يناير بدء صرف الدفعة الثانية من منحة العمالة غير المنتظمة

أعلنت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية الدكتورة هالة السعيد، خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم الخميس برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أنه تم الاتفاق مع الوزراء المعنيين على أن يتم بداية من يوم 17 يناير الجارى صرف الدفعة الثانية من المرحلة الثانية من منحة العمالة غير المنتظمة، التي كلف بها الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، دعماً للعمالة غير المنتظمة المتأثرة من تداعيات (كورونا).

 

وزيرة الصحة: مستعدون لتوفير احتياجات الدول الإفريقية من لقاحات كورونا

ألقت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، بالنيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي، كلمة مصر باجتماع أعضاء هيئة قمة مكتب الاتحاد الإفريقي، لمناقشة استراتيجية توفير لقاح فيروس كورونا المستجد للدول الأعضاء، وذلك عبر تقنية "الفيديو كونفرانس"، بمشاركة عدد من رؤساء الدول والحكومات الأفارقة، ورؤساء التجمعات الاقتصادية الإقليمية.

 

عاجل.. الصحة تسيطر على حريق بالورشة المركزية.. ولا خسائر في الأرواح

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الخميس، عن السيطرة على حريق محدود نشب في ورشة دهانات الأثاث الخشبي بالورشة المركزية لوزارة الصحة والسكان بالعباسية، مؤكدة أنه لا يوجد أي أضرار لحقت بمخازن الأدوية او المستلزمات الطبية بوزارة الصحة والسكان.

ارتفاع جماعي بمؤشرات البورصة في ختام التعاملات

واصلت مؤشرات البورصة المصرية تعزيز مكاسبها للجلسة الخامسة على التوالى لدى اغلاق تعاملات اليوم/الخميس/ ختام تعاملات الأسبوع مدعومة باستمرار عمليات الشراء من قبل المؤسسات وصناديق الاستثمار العربية والأجنبية،فيما مالت تعاملات المصريين نحو البيع.

 

وزير المالية يكشف مؤشرات هامة عن الموازنة في ظل كورونا

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أن البيانات المالية للنصف الأول من العام المالي الحالي «يوليو - ديسمبر ۲۰۲۰» تشير إلى استمرار تحقيق مؤشرات مالية جيدة ومتوازنة رغم التداعيات السلبية للموجة الثانية من جائحة «کورونا» على الاقتصادات العالمية، والنشاط الاقتصادي بالسوق المحلية، حيث حققت الموازنة العامة فائضًا أوليًا بنحو ١٤ مليار جنيه، بينما انخفض العجز الكلي للموازنة إلى ٣,٦٪ من الناتج المحلي مقابل ٤,١٪ خلال نفس الفترة من العام السابق.

 

وزير الرياضة يتابع مع غرفة العمليات تعقيم وتطهير الصالات المغطاة

يتابع الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة مع غرفة العمليات المركزية لمونديال اليد عملية تطهير وتعقيم الصالات المغطاة ضمن الاجراءات الاحترازية المتبعة لمجابهة انتشار فيروس كورونا المستجد، وذلك فى إطار الاستعداد لمباريات اليوم الثاني لبطولة العالم لكرة اليد رقم 27 التي تستضيفها مصر فى الفترة من 13 حتى 31 يناير الجاري.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز