عاجل
السبت 31 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

موعد مباراة الإسماعيلي والرجاء المغربي والقنوات الناقلة لها

صورة ارشيفية مباراة الذهاب بين الأسماعيلي والرجاء
صورة ارشيفية مباراة الذهاب بين الأسماعيلي والرجاء

يدخل فريق الإسماعيلي مع دقات الثامنة من مساء اليوم الاثنين بتوقيت القاهرة "السابعة بتوقيت المغرب"، أهم مبارياته في السنوات الأخيرة حينما يحل ضيفاً على الرجاء المغربى على استاد مراكش الكبير في إياب دور الأربعة ببطولة كأس الملك محمد السادس للأندية العربية الأبطال "البطولة العربية" في لقاء يقام بدون حضور جماهيري بسبب تفشي فيروس كورونا الذي تسبب في تأجيل المباراة منذ مارس الماضي، ويحتاج الدراويش لتحقيق أي نتيجة إيجابية لخطف بطاقة التأهل إلى المباراة النهائية أمام اتحاد جدة السعودي.



 

القناة الناقلة لمباراة الإسماعيلي والرجاء المغربي 

 

تُذاع مباراة الإسماعيلي والرجاء المغربي اليوم عبر قناة AD SPORTS 1 HD، ويقوم المعلق الكروي فارس عوض بالتعليق على أحداث المباراة.

 

طاقم حكام المباراة

 

 وأسند الاتحاد العربي لكرة القدم، إدارة مباراة الإسماعيلي والرجاء المغربي تحكيميًا للعراقي مهند قاسم ويساعده مواطنه واثق مدلل والأردني أحمد الرويلي، بجانب الأردني أحمد يعقوب حكمًا رابعًا.

 

الإسماعلي يتفوق على الرجاء بهدف نظيف في مباراة الذهاب

 

وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين انتهت بفوز الدراويش بهدف دون رد سجله فخر الدين بن يوسف بالاسماعيلية، ويتمسك الفريق الأصفر بحلم التتويج باللقب العربى لأول مرة في التاريخ وهي البطولة المتبقية للفريق لإنقاذ موسمه من الغضب الجماهيري بسبب التراجع الكبير في بطولة الدوري.

 

كيف تأهل الإسماعيلي والرجاء لنصف النهائي

 

وكان الإسماعيلي قد تأهل على حساب الاتحاد السكندري في ربع نهائي البطولة، بعدما فاز في مجموع مباراتي الذهاب العودة بهدف نظيف بينما تأهل الرجاء البيضاوي المغربي بالرغم من الخسارة بهدف نظيف أمام مولودية الجزائر، لكنه كان قد فاز في الذهاب خارج الأرض بنتيجة 2-1، ليخطف التأهل بأفضلية التسجيل خارج الأرض.

الإسماعيلي يبحث عن الإنجاز الغائب من 17 عاما

 

ويبحث الإسماعيلي عن إنجاز غائب منذ 17 عاماً بالتأهل لنهائي البطولة العربية للمرة الثانية في تاريخ الدراويش بعد إنجاز نسخة دوري أبطال العرب موسم 2003–2004، ونجح الإسماعيلي في أن يصبح وصيفًا للبطولة العربية في عام 2003 حينما خسر اللقب أمام الصفاقسي التونسي بركلات الجزاء الترجيحية، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي.

 

العسوي يؤكد للاعبي الإسماعيلي أنهم أمام مهمة وطنية

 

ومن جانبه أكد أبو طالب العيسوي المدير الفني للإسماعيلي، أن فريقه أمام مهمة وطنية وليست ”إسماعيلاوية” فقط من أجل البلوغ للمباراة النهائية فى المنافسة العربية، وتابع أن الجميع لديهم عزيمة وإصرار على تحقيق نتيجة تمنحهم بطاقة التأهل العربى ولكن ينقصهم عامل التوفيق، خاصة أن هناك إصرارا كبيرا لإسعاد جماهير الدراويش الحزينة مطالباً لاعبيه بتسجيل هدف مبكر يربك حسابات بطل المغرب ويهدي الإسماعيلى بطاقة التأهل للنهائي.

 

غيابات الإسماعيلي عن المباراة

 

ويغيب عن الدراويش في مباراة الليلة باهر المحمدي للإصابة وعمر الوحش ومدحت فقوسة للإصابة بفيروس كورونا فيما تبدو فرص مشاركة عبد الرحمن مجدي في المباراة ضيئلة للغاية بسبب الإصابة.

 

بو شروان يطالب لاعبي الرجاء بمصالحة جماهيرهم الغاضبة

 

في المقابل يقود هشام بو شروان فريق الرجاء أمام الاسماعيلى بعد تأكد إصابة جمال السلامي المدير الفني للفريق ومساعده بفيروس كورونا، وطالب الجهاز الفني لبطل المغرب من لاعبيه مصالحة جماهيرهم الغاضبة من تراجع النتائج في الفترة الأخيرة، سعى الرجاء لعدم خوض مباراة الاسماعيلي على ملعب الدار البيضاء، كي لا يتكرر معه سيناريو تونجيت السنغالي، الذي فجر مفاجأة من العيار الثقيل، بعد إقصاء مضيفه الرجاء، في إياب دور الـ32 بدوري أبطال إفريقيا، بركلات الترجيح (3-1)، بعد انتهاء المباراة بالتعادل السلبي، وهي نفس نتيجة الذهاب.

 

غيابات الرجاء عن المباراة

 

الرجاء سوف يفتقد لخدمات قائده عبد الإله الحافيظي، بسبب الإصابة التي عانى منها خلال لقاء نهضة بركان الأخير فى الدوري المغربي، بجانب إصابة المهاجم الكونغولي بين مالانجو بفيروس كورونا المستجد، كما أن المدافع الليبي سند الورفلي وعمر بو طيب مهددان بقوة أيضا للغياب عن مواجهة فريق الدراويش، بداعى الإصابة. 

 

تشكيلة الإسماعيلي والرجاء 

 

وياتي التشكيل المتوقع للإسماعيلي لمواجهة الرجاء على النحو التالي:

الحارس: محمد صبحي.

الدفاع: أحمد كاستيلو، محمد عمار، رضوان شريفي، مروان الصحراوي.

الوسط: محمد الشامي، دونجا، أحمد مدبولي، محمد عادل.

الهجوم: أرى بابل، فخر الدين بن يوسف.

 

ويأتي التشكيل المتوقع لفريق الرجاء على النحو التالي:

- حراسة المرمى: أنس الزنيتي.

- خط الدفاع: عبد الإله مدكور- عبد الجليل جبيرة- سند الورفلي- مروان هدهودي.

- خط الوسط: عمر العرجون- زكريا الوردي- محمد المكعازي.

- خط الهجوم: محسن متولي- سفيان رحيمي- محمود بنحليب.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز