عاجل
الأحد 13 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
برلمان 2021
البنك الاهلي

الأمين العام لمجلس النواب يكشف الإجراءات الاحترازية في أولى جلسات 2021 (فيديو)

أكد المستشار محمود فوزي، الأمين العام لمجلس النواب، على الإجراءات الاحترازية التي ستتم في أول جلسات مجلس النواب الجديد 2021، والتي يتم من خلالها مراسم اختيار رئيس المجلس ووكليه، وذلك في خلال جائحة فيروس كورونا المستجد.



قال الأمين العام لمجلس النواب، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي "عمرو أديب"، في برنامج "الحكاية"، المذاع على فضائية "MBC مصر"، إن ارتداء الكمامة إلزامي على أعضاء مجلس النواب خلال جلسات الإنعقاد، وستؤكد رئاسة المجلس على ذلك في كل جلسة، مشيرا إلى أن النواب أصبح لديهم الوعي الكافي لضرورة إرتداء الكمامة.

 

أوضح فوزي، الإجراءات الاحترازية التي سيتم من خلالها نظام التصويت لاختيار رئيس مجلس النواب ووكيله، في ظل وجود 600 عضو مجلس نواب، لمنع انتشار الفيروس والحفاظ على سلامتهم، قال: "نواب القوائد سيدخلون إلى القاعة وكل منهم يجلس في المكان المخصص له، وتمر عليه صناديق الاقتراع لاختيار رئيس المجلس، ثم يغادروا القاعة". وتابع قائلا: "يدخل أعضاء مجلس النواب من النظام الفردي وكلا يجلس في مكانه أيضا، وتمر عليهم صناديق الاقتراع بعد المناداة على أسمائهم لاختيار رئيس المجلس، وبعد الانتهاء من التصويت يظلوا في أماكنهم حتى إعلان نتيجة انتخاب رئيس المجلس، ويصعد رئيس المجلس المنتخب إلى المنصة".

 

وأشار المستشار محمود، إلى أنه ستتم نفس الإجراءات عند اختيار وكيلي المجلس، لافتا إلى أن الإجراءات قد تبدو مطولة قليلا، ولكن لهذا ضرورة طبية وصحية في ظل جائحة فيروس كورونا المستجد.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز