الخميس 13 مايو 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير التعليم: الحضور للمدارس يتوقف بداية من 2 يناير

وزير التربية والتعليم د. طارق شوقى
وزير التربية والتعليم د. طارق شوقى

اكد وزير التربية والتعليم د. طارق شوقى، ان التعليم في المدارس سيتوقف بدءا من 2 يناير، حفاظا على الطلاب، واكد شوقى ان القنوات التعليمية هي الوسيلة الرئيسية التي تشمل الجميع، وذلك من خلال مدرستنا 1 ومدرستنا 2.



 كما اكد ان موقع وزارة التربية والتعليم تضع جداول كل مرحلة تعليمية في تلك البرامج، على الموقع الرسمي للوزارة على مدار 24 ساعة.

كما توجد منصة ال ام اسLMS وتحتوى على محتوى رقمى تفاعلى، هذا بجانب المكتبة الاليكترونية وهى بها محتوى تعليمى اليكترونى يشمل بدءا من الصف الأول الابتدائى وحتى الثانوية العامة.

وكان قد أكد  وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أنه من منطلق الحفاظ على سلامة الطلاب والعاملين في مجال التعليم فقد تم  تأجيل الامتحانات عقب إجازة منتصف العام واستغلال الفترة الحالية في استكمال المحتوى الدراسي عن طريق التعليم عن بعد.

وأوضح أن هذا القرار سيتم تطبيقه على جميع مدارس التعليم العام والفني والمدارس الحكومية والخاصة والدولية بجميع أنواعها بالإضافة إلى التعليم العالي بكل مستوياته وأنواعه، كما سيتم استكمال العام الدراسي عن طريق استكمال المحتوي من خلال التعلم عن بعد، والاعتماد على مصادر التعلم التي تم الاستثمار فيها ولم تكن موجودة خلال الموجة الأولى من (كورونا).