عاجل
الخميس 2 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

أبرز قرارات اجتماع وزير التعليم العالي أمس.. إليك التفاصيل

يبحث كثير من الطلاب بالمرحلة الجامعية، والأساتذة والعاملين بالجامعات، عن أبرز قرارات اجتماع وزير التعليم العالي، أمس، أثناء اجتماع مجلس الجامعات الخاصة والأهلية، حيث شدد الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على ضرورة تحقيق التوازن بين حضور الأساتذة والطلاب والعاملين للجامعات بأعداد محددة، نظرًا لانتشار الموجة الثانية من جائحة "كورونا".



 

"بوابة روزاليوسف"، الإخبارية، تنشر أبرز قرارات اجتماع وزير التعليم العالي، أمس، انتظام وكيفية سير العملية التعليمية، وإجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول بكليات الجامعات المختلفة، والمعاهد، سواء حكومية أو خاصة، والموضوعات التي ناقشها المجلس، وتخص الجامعات الخاصة والأهلية.

 

   

  أبرز قرارات اجتماع وزير التعليم العالي

  

عقد مجلس الجامعات الخاصة والأهلية اجتماعًا أمس الخميس، برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بحضور الدكتور محمد حلمي الغر أمين مجلس الجامعات الخاصة والأهلية، وأعضاء المجلس، وذلك بمقر الجامعة البريطانية.

 

الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية

 

 

وأكد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على ضرورة تحقيق التوازن بين حضور الأساتذة والطلاب والعاملين بالجامعات، وذلك بأعداد محددة، طبقًا لما تراه كل جامعة، بما يضمن انتظام سير العملية التعليمية، وإجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول من ناحية، والالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة، لتجنب انتشار فيروس "كورونا" المستجد من ناحية أخرى.

 

وأشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إلى أنه جارٍ ميكنة جميع إجراءات المنظومة التعليمية، سواء الامتحانات الإلكترونية أو الخدمات الطلابية.

 

المشاركة في المنصات التعليمية المختلفة

 

وطالب الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، رؤساء الجامعات الخاصة والأهلية، بالمشاركة في المنصات التعليمية المختلفة، تيسيرًا على طلاب الجامعات في تحصيل دروسهم.

 

الاهتمام ببرامج البحث العلمي بالجامعات الخاصة

 

وأكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على ضرورة زيادة الاهتمام ببرامج البحث العلمي بالجامعات الخاصة، إلى جانب الدراسة، والمناهج الدراسية، بما يُسهم في تحسين تصنيف الجامعات الخاصة عالميًا، خاصة أنها تضم نخبة متميزة من الأساتذة والباحثين.

 

 

تطبيق نظام القبول الإلكتروني بالجامعات الخاصة والأهلية

 

 

وقال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن مجلس الجامعات الخاصة والأهلية، قد وافق على نظام القبول الإلكتروني المقترح بالجامعات الخاصة والأهلية، على أن يتم تطبيقه اعتبارًا من تنسيق الترم الثاني للعام الجامعي الحالي 2020/2021، وذلك بهدف تحقيق أكبر قدر من العدالة في توزيع الأماكن المتاحة بالكليات المختلفة، وإيجاد نظام آلي يمنع أي تدخل بشري في نظام الاختيار، فضلاً على تمكين كل كلية من استيفاء الأعداد المخصصة لها من الطلاب.

 

الترقية من خلال اللجان العلمية بالمجلس الأعلى للجامعات

 

وقد أشاد وزير التعليم العالي والبحث العلمي بالنظام الإلكتروني المقترح، مؤكدًا أنه يأتي في إطار توجه الدولة نحو التحول الرقمي.

ووجه مجلس الجامعات الخاصة والأهلية بأن تتم الترقية، من خلال اللجان العلمية بالمجلس الأعلى للجامعات، وفقًا للقانون.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز