عاجل
الجمعة 5 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ما هي خطوات تسجيل دخول الحساب الإلكتروني الموحد office 365.emis.gov.eg.. إليك التفاصيل

وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني

يتساءل العديد من الطلاب عن خطوات تسجيل دخول الحساب الإلكتروني الموحد، وما هو رابط منصة الحساب المدرسي الموحد؟!



 

"بوابة روزاليوسف"، الإخبارية، تنشر خطوات ورابط تسجيل دخول الحساب الإلكتروني الموحد.. إليكم التفاصيل.

 

  

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إطلاق منصة حسابات أوفيس ٣٦٥ Office365 التي يمكن من خلالها للطلاب والمعلمين إنشاء الحساب المدرسي الموحد، وهي أول منصة من نوعها في الوطن العربي.

 

 

رابط تسجيل دخول الحساب الإلكتروني الموحد

 

يمكن للطلاب والمعلمين، إنشاء الحساب المدرسي الموحد، من خلال الرابط التالي:

https://office365.emis.gov.eg

 

ويوفر هذا الرابط آلية مميكنة للخدمة الذاتية للطلبة والمعلمين، لإصدار البريد المدرسي، وبالتالي الاستفادة من تطبيقات Office365 المختلفة المتاحة لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

 

إتاحة سبل جديدة للتواصل والتعلم

 

 

أوضحت وزارة التربية والتعليم أن الحساب المدرسي الإلكتروني الموحد، يتيح الاستراتيجيات والموارد والتقنيات التي تساعد على إنشاء فصول دراسية عبر الإنترنت بسرعة، بما يتيح للطلاب والمعلمين، إيجاد سبل جديدة للتواصل والتعلم، كما يمكن من خلاله الاستفادة من خدمة مجانية للمدارس تجمع بين الاجتماعات وجهًا لوجه، والواجبات والمحادثات في مركز واحد.

 

 

بريد إلكتروني موحد لكل الطلاب

 

يذكر أن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أعلن أن الوزارة نجحت في الاتفاق مع شركة مايكروسوفت على إتاحة بريد إلكتروني موحد لكل الطلاب، البالغ عددهم 20 مليون طالب؛ ليتاح لهم الدخول بنفس هذا البريد الإلكتروني، وبنفس كلمة السر، على كل المنصات التعليمية الخاصة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

 

 

وقال وزير التربية والتعليم: سنمنح برامج Microsoft office  مجانًا للطلاب، حتى يتعلموا كيفية استخدام هذه الأدوات والاستفادة منها في الدراسة وسوق العمل.

 

 

التحقق من وجود الطالب في سجلات التربية والتعليم

 

وأوضح الدكتور طارق شوقي، أنه لن يكون مطلوبًا من كل طالب إلا الرقم القومي وكود الطالب على بوابة إنشاء البريد الإلكتروني للطلبة والمعلمين، وذلك للتحقق من وجود الطالب في سجلات وزارة التربية والتعليم، ويتم طلب رقم الموبايل وإنشاء الحساب الذي لا بد أن يحتفظ به الطالب، لاستخدام برامج مايكروسوفت أوفيس المجانية، في كل الواجبات على مدار العام الدراسي.

 

اقرأ ايضا

بيانات تسجيل استمارة الثانوية العامة من خلال موقع وزارة التربية والتعليم.. إليك التفاصيل 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز