عاجل
السبت 18 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول 2020 .. إليك التفاصيل 

يتساءل الطلاب والطالبات في جميع مراحل التعليم المختلفة، عن موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول 2020 ، وطريق استكمال شرح المناهج،وتقييم الطلاب وفق امتحانات تحريرية.



 

 

"بوابة روزاليوسف"، تنشر موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول 2020، وتطبيق الإجراءات الخاصة بحماية لطلاب من فيروس "كورونا"، وتوفير خط ساخن وأرقام للتواصل في غرف العمليات على مستوى الإدارات التعليمية.. إليكم التفاصيل.

    

 

أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن هناك أكثر من طريقة لاستكمال شرح المناهج، خلال الأيام المتبقية من الفصل الدراسي الأول 2020، منها مجموعات التقوية أو القنوات والمنصات المتاحة من قبل وزارة التربية والتعليم.

 

 

حضور المعلمين متواصل

 

 

وأكد وزير التربية والتعليم، أن الحضور في المدارس لمن يرغب من الطلاب، موضحًا أن المدارس تفتح أبوابها لاستقبال الطلاب يوميًا، وأعضاء هيئة التدريس متواجدون بشكل يومي، وفق خريطة وجداول الحضور لهم، بعد تطبيق التناوب بين الموظفين بسبب فيروس "كورونا".

 

أسئلة الامتحان تتضمن المقررات بأكملها

 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن أسئلة امتحانات الفصل الدراسي الأول ستكون من المنهج دون أي استثناءات مع التزام واضعي الامتحانات بمواصفات الورقة الامتحانية، التي وضعها المركز القومي للامتحانات، مشددة على أن الجميع سيتم تقييمه وفق امتحانات تحريرية من الصف الرابع الابتدائي حتى الثاني الثانوي.

 

 

موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول 2020

 

وأشارت وزارة التربية والتعليم، إلى أن الفترة المخصصة للامتحانات تبدأ من 10 يناير المقبل حتى 4 فبراير 2021، يتم خلالها وضع جداول الامتحانات بشكل يحقق أداء الطلاب بشكل آمن، من خلال توزيع حضورهم على أيام الأسبوع.

 

إجراءات قوية لتأمين الطلاب أثناء الاختبارات

 

وأكدت وزارة التربية والتعليم، ضرورة تطبيق الإجراءات الخاصة بحماية لطلاب من فيروس "كورونا"، وهناك خطط بديلة للامتحانات سيتم الإعلان عنها في موعدها إذا تطلب الأمر، موضحة أن المدارس سوف تلتزم بتنظيف وتعقيم اللجان قبل بداية الامتحانات بصفة مستمرة، مع التأكيد على الطلاب ضرورة ارتداء الكمامة خلال فترة أداء الامتحان وحتى خروجهم من المدارس ولجان الاختبارات.

 

التباعد بين الطلاب في الامتحانات

 

ولفتت وزارة التربية والتعليم، إلى أنه سيتم تطبيق إجراءات التباعد بين الطلاب، بحيث يتم ترتيب المقاعد وترك مسافة متر ونصف على الأقل بين كل طالب وزميله داخل لجنة الامتحان، مع توفير خط ساخن وأرقام للتواصل في غرف العمليات على مستوى الإدارات والمديريات والوزارة.

 

مجموعات التقوية والجداول المخصصة للحصص متواصلة

 

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن مجموعات التقوية والجداول المخصصة للحصص فيها متواصلة حتى قبل نهاية الفصل الدراسي الأول وانطلاق الامتحانات، موضحة أنه حتى الآن لم يصدر قرار رسمي بوقف الدراسة، وتم رفع الغياب فقط، ولكن المنظومة الدراسية وشرح مناهج الفصل الدراسي الأول مستمر ومتواصل، وعلى جميع الطلاب أن يستعدوا لأداء الامتحانات.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز