عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

نادي روما يدعم منتخب مصر للكرة النسائية ضد التنمر والتمييز

منتخب مصر للكرة النسائية
منتخب مصر للكرة النسائية

قدم نادي روما الإيطالي الدعم لمنتخب مصر للكرة النسائية بعد حملة التنمر التي تعرض لها اللاعبات.



نشرت الصفحة الرسمية للنادي عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، منشور نصه، "ضد التنمر وجميع أشكال التمييز الجميع في نادي روما يدعم منتخب مصر للسيدات ضد حملة التنمر التي تعرض لها بعد المباراة الودية أمام منتخب لبنان". 

وقد أكد احمد رمضان المدير الفني لمنتخب الكرة النسائية، أن اللاعبات لن تتأثر بالتنمر الذي حدث عليهم عقب مباراة المنتخب مع نظيره اللبناني.

قال رمضان في تصريحات تليفزيونية عبر برنامج “اليوم”، “اللاعبات يتميزون بالوعي، لدينا لاعبات محترفة في أسبانيا والبرتغال وأمريكا، ونحن تطرقنا لهذا الأمر وإتفقنا أن يكون الرد في الملعب”.

وعن تقديم بلاغات في التعليقات السلبية قال، “لن نقدم أي بلاغات ولن نرفع قضايا، نترك الأمر للمصريين المحترمين الذين يقدرون المرأة للرد على هؤلاء، سنلعب ونتمرن وسنمثل مصر ونصل إلى كأس العالم ولن نلتفت إلى هذه المهاترات”.

منتخب الكرة النسائية

تعليقات مليئة بالتحرش والتنمر تعرضن لها لاعبات منتخب الكرة النسائية تحت 20 عامًا، عقب انتهاء مباراة المنتخب المصري مع نظيره اللبناني. فبدلا من مشاهدة الإشادات والإنتقادات البناءة، لم يجد لاعبات المنتخب الوطني إلا التحرش والتنمر عليهن في المباراة.

 

سلوك سيئ من شريحة كبيرة من رواد وسائل التواصل الاجتماعي، وهو الأمر الذي يؤثر في نفسية اللاعبات اللاتي يحاولن فرض أنفسهن على الجميع في الفترة الحالية في ظل اهتمام الجبلاية بالكرة النسائية في الفترة الأخيرة. يذكر أن منتخب مصرللكرة النسائية تحت 20 عامًا فاز على منتخب لبنان بثلاثية مقابل هدف،  في أولى التجارب الودية الدولية ضمن الاستعدادات لتصفيات الأمم الإفريقية وكأس العالم.

ويستعد المنتخب لمواجهة المنتخب اللبناني غدًا السبت في الثانية ظهرًا على استاد برتوسبورت في ثاني التجارب الودية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز