عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تحرش وتنمر وسخرية.. حصاد ما تجنيه لاعبات كرة القدم النسائية في مصر

منتخب الكرة النسائية
منتخب الكرة النسائية

تعليقات مليئة بالتحرش والتنمر تعرضن لها لاعبات منتخب الكرة النسائية تحت 20 عامًا، عقب انتهاء مباراة المنتخب المصري مع نظيره اللبناني.



 

فبدلا من مشاهدة الإشادات والإنتقادات البناءة، لم يجد لاعبات المنتخب الوطني إلا التحرش والتنمر عليهن في المباراة.

سلوك سيئ من شريحة كبيرة من رواد وسائل التواصل الاجتماعي، وهو الأمر الذي يؤثر في نفسية اللاعبات اللاتي يحاولن فرض أنفسهن على الجميع في الفترة الحالية في ظل اهتمام الجبلاية بالكرة النسائية في الفترة الأخيرة.

تواصلت “بوابة روز اليوسف"، مع لاعبات كرة قدم نسائية يتعرضن دائما للتنمر والتقليل من موهبتهن للإدلاء برأيهن في هذه الواقعة.

قالت رضوى خضر المدير الفني لفريق محلة حسن وأكاديمية falcons، " ،  للاسف الشديد لم يعد هذا الأمر غريباً و خاصة في مجتمعنا الذي يرفض لعبة كرة القدم النسائية دون أي مبرر مقنع أو منطق إطلاقاً ، كل هذه السخافات تتعرض لها كل لاعبات كرة القدم النسائية كل يوم و لكن لم تظهر هذه السخافات بالشكل الفج أمام الجميع بسبب عدم إلقاء الضوء الاعلامي على اللعبة في مصر".

وأضافت، "و لكن اؤكد أن هذا للاسف أمر يتكرر كل يوم و خاصة مع لاعبات المدن و الاقاليم حيث يواجهن ثقافات مجتمع يرفض تفوق المرأة بشكل تام و لا يراها خارج نطاق المنزل و مربية الاولاد و الطباخة الماهرة فقط لا غير".

وأردفت قائلة، "و ظهر للأسف التنمر و الاسفاف من منتخبنا المصري لأنه يعتبر واجهة اللعبة في مصر وكان يجب تسليط الضوء عليه و مع أول ظهور للمنتخب ظهرت العنصرية و التنمر و السخافات من الجاهلين و الفاشلين لبناتنا الذي من المفترض أن نقف جميعا بجانبهن و ندعمهن لتحقيق أحلامهن و رفع راية مصر عالية".

وعن الحل لتوقف مثل هذه الأفعال قالت، "الحل أن يتطبق قانون التحرش و تفرض عقوبات حقيقية على جريمة التنمر و أن يكون هناك رادع قوي".

وأتمت، "و رسالتي لبناتنا ألا تلتفتن لهذه السخافات و أن يكون هدفهن الاول هو تحقيق نتائج إيجابية للرد على هؤلاء جميعا".

رضوى خضر
 

بينما قالت روجينا، قائدة فريق محلة حسن، "من يفعل ذلك يكون غير سوي على الإطلاق، وللأسف هم ليسوا قلة عددهم كبير، وتصرفاتهم تدل على أنهم منعدمو الأخلاق والدين، وأتمنى أن يحدث تقويم من الأهالي لأن هذا ضد مجتمعنا وأخلاقياتنا".

روجينا
 

يذكر أن منتخب مصرللكرة النسائية تحت 20 عامًا فاز على منتخب لبنان بثلاثية مقابل هدف،  في أولى التجارب الودية الدولية ضمن الاستعدادات لتصفيات الأمم الإفريقية وكأس العالم.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز