عاجل
السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أمانة "النواب" تستقبل أعضاء قائمة القاهرة وجنوب ووسط الدلتا

مجلس النواب
مجلس النواب

 بدأت الأمانة العامة لمجلس النواب اليوم الثلاثاء في استقبال أعضاء مجلس النواب للفصل التشريعي الثاني 2021/2026 لنواب قائمة القاهرة وجنوب ووسط الدلتا، بإجمالي عدد ١٠٠ نائب.



 

وكان الأمين العام لمجلس النواب المستشار محمود فوزي، في استقبال النواب الجدد وذلك وسط إجراءات احترازية ووقائية لتحقيق التباعد الاجتماعي حرصا على السلامة الصحية للسادة النواب الجدد والعاملين بالأمانة العامة والسادة الإعلاميين.

وأكد المستشار فوزي أنه نظرًا للإجراءات الاحترازية والوقائية، فأن الأمانة العامة للمجلس قامت بإعداد خطة لتنظيم إجراءات استقبال النواب الجدد، وتسليمهم كارنيهات العضوية، والحقائب البرلمانية.

 

وكانت الأمانة العامة قد وضعت جدول لاستقبال الأعضاء المنتخبين القائمة والفردي، حيث سيكون استقبال أعضاء المجلس بنظام القائمة اليوم لنواب قائمة القاهرة وجنوب ووسط الدلتا، بإجمالي عدد ١٠٠ نائب، والأربعاء23 ديسمبر سيكون لنواب قائمة شمال ووسط وجنوب الصعيد، بإجمالي عدد ١٠٠ نائب.

 

ولفتت الأمانة إلى أن الخميس 24 ديسمبر سيكون لنواب قائمتي شرق الدلتا وغرب الدلتا، بإجمالي عدد ٨٤ نائبا.

 

ونوهت إلى أن أعضاء المجلس بالنظام الفردي سيتم استقبالهم، على أن يكون يوم الأحد 27 ديسمبر لنواب 5 محافظات وهي محافظات القاهرة ،الجيزة، القليوبية ،الأسكندرية ، مرسى مطروح بإجمالي عدد ٩٠ نائبا.

 

وأضافت أن يوم الاثنين الموافق 28 ديسمبر سيكون لنواب10 محافظات وهي بورسعيد، الأسماعلية، السويس ،الشرقية ،الدقهلية ،دمياط ،الغربية ،المنوفية،البحيرة، وكفر الشيخ بإجمالي عدد ١٠٨ نائب، على أن يكون الثلاثاء 29ديسمبر لنواب 12محافظة وهي الفيوم، بني سويف ،المنيا ،أسيوط ،سوهاج ،قنا ،الأقصر ،أسوان ،الوادي الجديد، البحر الأحمر، شمال سيناء ،وجنوب سيناء بإجمالي عدد ٨٦ نائبا.

 

وكان المستشار محمود فوزي قد أشار إلى أن الأمانة العامة للمجلس قد انتهت خلال الفترة الماضية من التواصل مع النواب المنتخبين لتسجيل بياناتهم، لافتا إلى أن ذلك تم من خلال ملء استمارات العضوية إما ورقيا أو من خلال ارسالها بالبريد الالكتروني أو عن طريق الحزب الذي ينتمي اليه العضو.

 

وتتضمن الاستمارة كل البيانات الخاصة بالنائب، وكذلك اللجنة النوعية التي يرغب في الانضمام لها كرغبة أساسية ،إضافة للجنة التي يرغب في الانضمام لها كرغبة ثانية.

 

وأعرب المستشار محمود فوزي عن خالص أمنياتة لمجلس النواب الجديد بالتوفيق والسداد.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز